ماذا تناول كُتاب الرأي في الصحف اليومية؟

في الدستور كتب فارس الحباشنة تحت عنوان رواتب فلكية ويقول عدالة الرواتب .. مسالة مهمة ، ولابد من فتحها ، وان تطرق على مسامع الاردنيين ، ولكي يعرفوا كيف يجري انفاق وصرف المال العام . وملف الرواتب لما هو ابعد يمتد سواله عن الشركات المساهمة وشركات الحكومات ، والاجور والمكافات والامتيازات.

وفي الرأي كتبت سمر الصالحي تحت عنوان طموحات الشباب اي واقع وما المطلوب؟ وتقول في الواقع أن هناك ثمة حلول للاصلاح منها تجارب عربية وأخرى دولية ولذلك لا بد من اسقاطها والعمل بتضمين هذه النماذج في الخطط والاستراتيجيات التنموية في القطاع الشبابي لخلق نمو جديد على المستويين الاقتصادي والسياسي والأخد بأولويات الشباب لان طموحهم هو طموح قائم على مستقبل المئوية الثانية لعمر الدولة.

أما في الغد فكتب معاذ ابو دلو تحت عنوان بعد تعديل سن المرشح ويقول اما الحكومات فيجب أن تعمل على اعداد خطة للتوعية والتثقيف السياسي للشباب وهذا الدور مناط بوزارة التنمية السياسية ووزارة الشباب بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لإدخال مادة الدستور للمناهج الدراسية وبالإضافة لمواد دراسية قادرة على تعريفه بالأيديولوجيات السياسية التي من الممكن أن يعجب بها هذا الشاب وينتمي لها مستقبلاً تبدأ بالمرحلة الاعدادية والثانوية بالمدارس ومن ثم الجامعات.

سباق التسلح في الخليج تحت هذا العنوان كتب سامر أحمد في العربي الجديد ويقول المحصلة أن تغيير السياسة الأميركية تجاه المنطقة أدّى إلى تسارع الأحداث بشكل كبير، إذ لم تفوّت الصين الفرصة لـ"ملء شيءٍ من الفراغ". وهو الأمر الذي أفزع الولايات المتحدة أيضاً بشأن حليفتها الاستراتيجية "إسرائيل"، إذ خشيت أن يؤدّي النشاط الاقتصادي الصيني المتزايد في الدولة العبرية،  إلى تمكّنها من الوصول إلى معلومات أمنية وعسكرية حساسة بفضل اتصالات الجيل الخامس التي تطوّرها الصين

 

إستمع الآن

Soundcloud
أضف تعليقك