ماذا تناول كتاب الصحف الثلاثاء؟

الرابط المختصر

تناول كتاب الصحف اليوم مواضيع عدة، ويقول نسيم عنيزات في مقاله "علينا جميعا أن نقبل بالتغيير" في الدستور انه مع ادراكنا أن هناك أخطاء لكن لا تتحمل هذه الحكومة مسؤوليتها وحدها، فهي متراكمة ومزمنة كما أن الجميع شركاء بها ولا بد أن يتحمل كل واحد فينا مسؤوليته، وان يكون جاهزا للتغيير، وان يقبل به سو اء كان لمصلحته او على آراء ان حسابه بعيدا عن العصبية والانانية والفزعات الشخصية والمصلحية.

تحديات الاقتصاد الأردني: البطالة أولا.. بهذا العنوان كتب رعد التل مقاله في الغد ويقول إن التنبه إلى المناطق التي تتركز فيها هذه البطالة، والفئات العمرية التي تعاني منها وكذلك مستوى تعليمها بات مهماً؛ حيث تشير البيانات الى نسب مرتفعة بين المتعطلين الجامعيين، فمعدل البطالة بين حملة الشهادات الجامعية وصل إلى 27.8 %، بينما 51.1 % من إجمالي المتعطلين هم من حملة الشهادة الثانوية فأعلى، أما على مستوى المحافظات، فقد سُجل أعلى معدل للبطالة في محافظة الطفيلة، بنسبة بلغت 26.2 %!

 عصام قضماني كتب في الرأي تحت عنوان "رحيل الحكومة بأي ثمن " ويقول صحيح أن مستوى الخدمات من أهم أدوات قياس مستوى أداء الحكومات والنتائج هي التي تقرر بقاء الحكومة او رحيلها الكن حكومات كثيرة حول العالم طارت بسبب فشلها الاقتصادي والمالي عندما بالغت في تقديم مكاسب شعبية تفوق إمكانيات البلد ، وسمحت بعجز متزايد في الموازنة والدين العام والبطالة والفقر با نتائج . قصيرو النظر هم من يعتقدون ان حل الازمة بتغيير الحكومات التي طالما تبدلت فيما بقيت الازمة وازدادت تعقيدا.

 

إستمع الآن

Soundcloud
أضف تعليقك