ماذا تناول كتاب الراي نهاية الاسبوع؟



البطالة ما بعد كورونا، تحت هذا العنوان كتب الدكتور موسى شتيوي في الغد ويؤكد أن القضية الاساسية التي يجب التحوط لها والتفكير بها هي أن التعافي والانعاش الاقتصادي بعد أزمة كورونا قد لا يكون قادراً على حل مشكلة البطالة تلقائياً. أزمة كورونا ساهمت في تسارع التحول للتكنولوجيا الحديثة وهذا بحد ذاته تطور ايجابي ولكن آثاره على البطالة قد تكون سلبية.



في الدستور كتب عوني الداوود تحت عنوان «بلاد الشام وشرق المتوسط».. وفرص «التكامل الإقليمي الأوسع» ويقول ان التعاون الاقتصادي بين الاردن واليونان وقبرص، واذا ما أضيف التعاون بينها وكل من مصر والعراق، فسوف يشكل أساسا متينا لتكامل اقليمي أوسع - كما أشار الى ذلك جلالة الملك عبدالله الثاني يوم امس، وذلك لما تمتلكه كل دولة من قدرات وامكانيات ومميزات وفرص استثمارية اذا ما تمّ استثمارها ستعود بالنفع العميم على اقتصادات تلك الدول وشعوبها.



عصام قضماني وفي الرأي كتب تحت عنوان العلاقة مع العراق، اذ يرى ان الأردن من جانبه غير معني بأي خصومات مع أحد ولم يسجل في تاريخه أنه تدخل في شأن اي من الدول القريبة والبعيدة بل على العكس كان دائما يترفع عن الراغبين بالخصومات وينكأ جراحه بصمت ويمضي قدما حتى لو كانت الطعنة في الخاصرة ومنها . العراق عمق استراتيجي ونترقب تعافية السريع بفارغ الصبر لأن صحته من صحتنا والعكس.

 

 

radio albalad · ماذا تناول كتاب الراي نهاية الاسبوع؟

أضف تعليقك