ماذا تناول كتاب الرأي اليوم؟

الرابط المختصر

عمان نت - فايز العظامات



دور مؤثر وتقدير للثبات الأردني على الموقف، تحت هذا العنوان كتب عماد عبدالرحمن في الرأي ويقول أن هذه الزيارة التي تأتي بعد مرور نحو 3 سنوات على آخر زيارة عمل رسمية للولايات المتحدة الأمريكية هي زيارة عمل ناجحة بكل المقاييس ، ولها ما بعدها لجهة الدور والمكانة والقيادة الناجحة على صعيد المنطقة والعالم ، ليكون الاردن مرجعا و نقطة ارتكاز في اتخاذ القرارات الخاصة بالمنطقة والعالم ، وهذا لم يأت صدفة او مجاملة ، بل جاء نتيجة أداء مهني وقيادي رفيع للملك ، وثقة وثبات على الموقف والرأي وتحليل موضوعي موثق للأحداث والازمات ، وتقديم حلول ومسارات علمية ممنهجة للخروج منها بأقل الخسائر ، وهذا مصدر فخر واعتزاز لكل أردني وعربي.



أما في الدستور فكتب فارس الحباشنة تحت عنوان لوزير التنمية الاجتماعية.. من هو المتسول ويقول أن اردن كورونا لا اظن انه بحاجة لنشر اخبار عن التسول.. اعرف ارباب اسر شحدوا ثمن باكيت الدخان وثمن ربطة الخبز. وما لا تدركه الوزارة في فقه الفقر والعمل الاجتماعي ان الخوف ليس من التسول من الظاهر والعلني، انما ما يخفي المتجمع من عوارض وبواطن لانهيار في منظومة معيشية واجتماعية مستقرة ووازنة.

خبر طفل وسط البلد «بائع الماء» كاف كدليل وبرهان وشاهد حي. ان في زمن كورونا متسعا لكل ما هو غريب ومستهجن، وقصص كثيرة ليست من وحي الخيال انما تراجيديا الواقع.



توقيت غامض، ماهر ابو طير كتب تحت هذا العنوان في الغد ويقول أن ما يقلق الناس في الأردن، هو التوجس من كثرة تغير التعليمات والقرارات في ملف كورونا، خصوصا، على صعيد القطاعات المفتوحة والمغلقة، او أي احتمالات بشأن الحظر، لكن حين نرى كل هذه التقلبات في العالم، وعودة الأرقام في الأردن الى الارتفاع، ندرك ان الازمة اكبر من السيطرة عليها، في ظل عدم انتهاء الوباء، وعودته مجددا على شكل موجات هنا وهناك.

 

 

radio albalad · ماذا تناول كتاب الرأي اليوم؟

أضف تعليقك