ماذا تناول كتاب الرأي اليوم؟

 

في الراي كتب عصام قضماني تحت عنوان الثانوية العامة ويؤكد مرة جديدة الخلل لا يبدأ مع امتحانات الثانوية العامة بل منذ الصفوف الأولى , والخلل في التعليم العالي الیس منقطعا بل هو مرتبط بتشوهات التعليم العام , فماذا فعلت وزارة التربية والتعليم للإصلاح غير إلغاء تخصصات فرعية وإبقاء أخرى بينما لا تزال القنبلة الموقوتة مخبأة وأشد علاماتها خطورة هي القذف بأعداد هائلة الى سوق لا يلبي طلبات العمل ما يعني أن كل الطاقات التي يبذلها هؤلاء الشباب والشابات تستنزفهم والمجتمع معهم بلا طائل طالما أن مصيرهم البحث عن فرصة عمل لا يجدونها وغالبا ما يعملون بغير تخصصاتهم.

تحت عنوان الجائحة والاستثمار في الصحة كتب الدكتور عاصم منصور في الغد ويقول قد لا نستطيع أن نمنع (الفيروسات) من التحور والانتشار، ولا نملك الأسباب في منع الأوبئة من الضرب مرة أخرى لكننا نستطيع أن نبني أنظمة قادرة على رصدها مبكراً والتعامل معها دون إبطاء، وأن نبني نُظُماً صحية قادرة على امتصاص الصدمة وأنظمة توريد كفؤة ومرنة، فالصراع بيننا وبينها هو صراع مع الوقت وهذا الأخير ليس في مصلحتنا. وكما قال الشاعر محمود درويش:» فلا وقتَ للوقت».

نصيحة لوزير الصحة تحت هذا العنوان كتب فارس الحباشنة في الدستور ويقول اتمنى لو ان الوزير يفتح هذا الملف. فليس كل امراض واوبئة الدنيا كورونا، وهناك فايروس واوبئة اخطر والعن تستوطن في مجالنا العام، وتخترق اجسادنا وتهتك بالصحة العامة، وهي نتيجة للاهمال والبعث والاستهتار واللامبالاة.

 

radio albalad · ماذا تناول كتاب الرأي اليوم؟

 

أضف تعليقك