ماذا تغير على تعليمات انتخابات الجامعة الاردنية ..؟

ماذا تغير على تعليمات انتخابات الجامعة الاردنية ..؟
الرابط المختصر

نفى عميد شؤون طلبة الجامعة الاردنية نايل الشرعة الابقاء على الصوت الواحد في تعليمات النظام الانتخابي لاتحاد طلبة الجامعة الاردنية.

وقال الشرعة"لعمان نت" ان التعليمات منحت كل طالب صوتان واحد لقسمه وأخر لمرشح على مستوى الجامعة.

رد الشرعة جاء على الانتقادات وجهتها لجنة المتابعة للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" والتي اعلنت رفضها للتعليمات الجديدة لانتخابات اتحاد طلبة الجامعة الأردنية، لإبقائه على "الصوت الواحد".

كما أعلنت قوى وفعاليات طلابية رفضها هذه التعليمات، حيث اعتبرتها كتلة الجديد العربية وتجمع طلبة الجامعة الأردنية للإصلاح "ردة حقيقية" عن الإصلاح.

كما اعتمدت التعليمات ولأول مرة، حسب الشرعة على القوائم النسبية المغلقة والتي يصل عدد المرشحين فيها من 7 الى 9 مرشح بحسب الشرعة .

كما اوضح الشرعة تعليمات تتعلق بالأقسام الكبيرة التي زادت مجموع الطلبة فيها عن 50 في المئة ، والتي اصبح لها مقعدان يمثلان الطلبة فيها .

وأضاف "يحق للطالب في الاقسام الكبيرة التصويت للمقعدين الذين يمثلانها ".

وأكد الشرعة على ان التصويت لهذه التعليمات تم من قبل اتحاد الطلبة،وباستفتاء على مستوى الجامعة شارك فيه ما يزيد على 1.600 طالب، وتم اعتماده من مجلس العمداء اضافة الى مجلس الجامعة .

وترشح للانتخابات المقبلة التي تجرى في السابع والعشرين من الشهر الجاري 460 طالب على مستوى الاقسام والدوائر الانتخابية، وأربعة قوائم عقب انسحاب قائمة ، كما يقول الشرعة.

وانتهت امس الاثنين المهلة التي منحت للطعون ، اذ تقدم فيها حوالي 8 طعون تم النظر فيها كما يؤكد الشرعة من قبل لجنة الانتخابات فيها ولم يؤخذ بها.

أضف تعليقك