مائدة مستديرة لمناقشة توصيات الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب في الأردن

مائدة مستديرة لمناقشة توصيات الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب في الأردن
الرابط المختصر

بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة التعذيب، تنظم مجموعة القانون من أجل حقوق الإنسان "ميزان" ضمن حملة كرامة لتحسين معاملة وأوضاع الأشخاص المحرومين من حريتهم في الأردن" مائدة مستديرة يوم السادس من تموز المقبل.

ويناقش في المائدة "توصيات لجنة الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب والتي صدرت على إثر مناقشة تقرير الأردن الدوري الجامع الثاني والثالث والرابع حول تطبيق اتفاقية مناهضة التعذيب".

كما ويتطرق الناشطون في المائدة، التي ستعقد في مركز الحسين الثقافي، الوضع القانوني للتعذيب في الأردن، بكلمات يقدمها الدكتور محمد علوان، والمحامية أسمى خضر.

 

وكما وسيتم عرض لتقرير الأردن الدوري الجامع الثاني والثالث والرابع حول تطبيق اتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاانسانية أو المهينة"، تقدمه مديرة دائرة حقوق الإنسان في وزارة الخارجية ريما علاء الدين.

من جانبه، يعرض المركز الوطني لحقوق الإنسان تقريره حول تطبيق الاتفاقية الدولية، تقدمه رئيسة وحدة العدالة الجنائية في المركز الوطني نسرين زريقات.

كما وستقدم نقابة المحامين كلمة حول التقرير الموازي لتقرير الأردن الجامع، يقدمه مقرر لجنة الحريات في النقابة المحامي عادل الطراونة، وممثلا لعدد من منظمات المجتمع المدني.

وتختم الناشطة والمديرة التنفيذية لمجموعة القانون من أجل حقوق الإنسان إيفا أبو حلاوة، بعرض حول توصيات لجنة الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب المقدمة للأردن.

يذكر أن عدة منظمات مدنية تترأسها “ميزان” و”المركز الوطني لحقوق الإنسان” تنفذ حملة كرامة بدعم من مركز مناهضة التعذيب الدنماركي منذ عامين، ومن شأن الحملة الحد من ممارسة التعذيب داخل مراكز الإصلاح والتأهيل وتجريمه، وإحداث الوعي بالاتفاقية الدولية لمناهضة التعذيب التي وقع عليها الأردن إضافة إلى إيجاد دور رقابي في مجال تعقب الحوادث التي يثبت فيها واقعة التعذيب، والتحقيق فيها.

أضف تعليقك