مؤتمر الأطفال العرب يحتفل بيوبيله الفضي في شهر تموز 2005

الرابط المختصر

اجتمعت اللجنة التحضيرية لمؤتمر الأطفال العرب في دورته الخامسة والعشرين يوم الأحد الموافق 27 /2/2005 في مركز الفنون الأدائية التابع لمؤسسة نور الحسين وذلك لمناقشة تحضيرات انطلاق مؤتمر الأطفال العرب الخامس والعشرون والذي سيتم انعقاده في الفترة ما بين 24 – 28 – تموز المقبل واختيار اللجان الرسمية للمؤتمر. وقالت مديرة المؤتمر لينا التل " إن المؤتمر يحتفل هذا العام بيوبيله الفضي مما يضفي عليه رونقاً خاصاً ، ومن المزمع تنفيذ فعاليات خاصة ومميزة بهذه المناسبة ، حيث أقر المجتمعون أن يتم دعوة مجموعة من الشابات والشباب من كافة الدول العربية والذين شاركوا في المؤتمرات السابقة والآن هم في ميادين العمل والعطاء ليقدموا إضاءات حول تجربتهم في المؤتمر ومدى تأثيرها على حياتهم الانسانية والمهنية".



كما تقرر توسيع دائرة المشاركة لتشمل دولاً جديدة بالاضافة إلى بعض الدول الأوروبية، حيث سيتم توجيه دعوات للصين واليابان ودول من افريقيا والباكستان وماليزيا واندونيسيا ، وذلك بناءاً على التجربة المثمرة والبناءة التي جرت في المؤتمر السابق باستضافة مشاركين من بعض دول أوروبا وهي الدنمارك ، السويد ، بريطانيا ، تركيا ، هولندا.



وقد تم الإعلان عن ضيوف شرف المؤتمر هذا العام وهم الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي د. عمرو موسى، والفنان السوري القدير دريد لحام بالإضافة لبعض الشباب الذين شاركوا في المؤتمرات السابقة منذ بداياته.



يذكر بأن أعضاء اللجنة التحضيرية هم مندوبون عن : وزارة الداخلية ، وزارة الخارجية ، وزارة السياحة ، وزارة التربية والتعليم ، وزارة التنمية الاجتماعية ، المجلس الأعلى للشباب ، التلفزيون الأردني ، الإذاعة الأردنية ، مديرية الأمن العام ، التوجية المعنوي، الملكية الأردنية ، سلطة الطيران المدني ، أمانة عمان ، اليونسكو ، اليونيسف ، مؤسسة عبد الحميد شومان ، مدرسة اليوبيل ، مركز زها الثقافي، مركز هيا الثقافي، الفنانة التشكيلية سامية الزرو والصحفية سحر حمزة.

أضف تعليقك