مؤتمر إعلامي يوصي بوضع ميثاق شرف للعاملين في الصحافة الالكترونية

الرابط المختصر

اختتمت مساء أمس الاول الخميس فعاليات المؤتمر التدريبي الأول الذي أقامته مؤسسة مملكة المعرفة للتدريب والدراسات والاستشارات بعنوان "الاستثمار في العلاقات العامة والإعلام والاتصال والإعلان لتحقيق المنافسة". وقال مدير مؤسسة مملكة المعرفة محمد الشجاعية لـ(بترا) ان هذا المؤتمر الذي شارك به عدد من المؤسسات والجامعات وهيئات المجتمع المدني في الأردن والدول العربية جاء لإبراز دور وأهمية العلاقات العامة والإعلام والاتصال لتحقيق أهداف مؤسسات القطاعين العام والخاص في الاردن والوطن العربي.

وتحدث المشاركون عن الاتجاهات الحديثة في استثمار دور العلاقات العامة لرفع أداء المؤسسات في القطاعين العام والخاص والريادة الرقمية والعلاقات اضافة الى اهمية برمجيات ادارة علاقات العملاء في المؤسسات. كما تحدث المشاركون عن دور الناطق الاعلامي في المؤسسات وصفاته ومهامه التي تعزز دوره في المشاركة الفاعلة في التواصل مع جمهور المؤسسة من خلال تبني افكاره والعمل على تحقيق وجود فاعل ومؤثر للمؤسسة التي يعمل بها.وخرج المشاركون بعدد من التوصيات كان أهمها الدعوة الى مؤتمر إقليمي لوضع أسس ومحددات العمل الاعلامي وتحديدا القنوات الفضائية وتفعيل وتعزيز دور العلاقات العامة في القطاعين العام والخاص اضافة الى حث الدول العربية على المشاركة في اطلاق محطات اذاعية متخصصة في مجال الاعلام الامني على غرار تجربة اذاعة امن اف ام في الاردن.

كما أكد المشاركون على احترام منظومة القيم والمبادئ والاخلاق والعادات الخاصة بالمجتمع العربي من خلال وسائل الاعلام.

وأوصى المشاركون بوضع ميثاق شرف إعلامي للعاملين في المجال الاعلامي خاصة الصحافة الالكترونية اضافة الى الاهتمام بنشر الثقافة الايجابية باستخدام التقنيات الحديثة في العلاقات لكافة المحطات والفضائيات.

وفي ختام المؤتمر التدريبي دعا المشاركون الى مؤتمر تكميلي لهذا المؤتمر لتنفيذ التوصيات التي خرج بها المؤتمرون اضافة الى اطلاق اسم المؤتمر الاعلامي الاول في العلاقات العامة والاعلام والاتصال والاعلان على هذا المؤتمر.كما أوصى المؤتمر برفع التوصيات من خلال مؤسسة مملكة المعرفة الى وزراء الاعلام العرب للمساهمة في تحقيق ما أمكن منها والاستفادة من اوراق عمل هذا المؤتمر.

أضف تعليقك