مؤتة تحقق بالمشاجرة.. والخوالدة رئيسا للجامعة

مؤتة تحقق بالمشاجرة.. والخوالدة رئيسا للجامعة
الرابط المختصر

تستمر جامعة مؤتة، يوم الخميس، بتعليق الدوام لليوم الثالث على التوالي بعد القرار الذي اتخذه مجلس التعليم العالي بالتعليق نتيجة لأحداث الشغب التي اندلعت في الجامعة الايام الماضية وأسفرت عن وفاة أحد الطلبة.

وقال رئيس جامعة مؤته بالوكالة الدكتور أحمد بطاح أنه تم تشكيل لجنة تحقيق باشرت بالإجراءات النظامية للتحقيق في أحداث الشغب.

وأضاف بطاح أن دائرة الامن الجامعي بدأت بجمع أسماء من شاركوا بالأحداث من الطلبة ورفعها لعمادة شؤون الطلبة.

وأشار بطاح الى أن الجامعة تنتظر قرار مجلس التعليم العالي حول استئناف تعليق الدوام الذي اتخذ يوم الثلاثاء الماضي وحتّى إشعار آخر.

إلى ذلك،صدرت الإرادة الملكية مساء الخميس بتعيين الدكتور عادل عيسى علي الطويسي رئيسا لمجلس أمناء جامعة مؤتة.

كما صدرت الإرادة الملكية بالموافقة على تنسيب مجلس التعليم العالي بتعيين عطوفة الأستاذ الدكتور رضا عبدالله عريق الخوالدة رئيسا لجامعة مؤتة لمدة أربع سنوات.

وكان مجلس التعليم العالي قرر التنسيب بتعيين الأستاذ الدكتور رضا الخوالدة رئيساً لجامعة مؤتة لمدة أربع سنوات وذلك اعتباراً من تاريخ صدور الإرادة الملكية بالموافقة على هذا القرار.

جاء ذلك خلال اجتماع للمجلس اليوم الخميس برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أمين محمود عقد في مبنى الوزارة ، واستناداً إلى المادة (6/أ/6) من قانون التعليم العالي والبحث العلمي رقم (23) لسنة 2009 وتعديلاته وإلى المادة (12/ب) من قانون الجامعات الأردنية رقم (20) لسنة 2009 وتعديلاته.

وكان الدكتور الخوالدة تولى رئيس فرع الجامعة الأردنية / العقبة و نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات والمعاهد الإنسانية و رئيس هيئة تحرير المجلة الأردنية للعلوم الزراعية ، وعميد معهد البحوث والتدريب والإرشاد والتعليم الزراعي / الجامعة الأردنية ومساعد رئيس الجمعية الأردنية للبحث العلمي وعميد كلية الزراعة / جامعة العلوم والتكنولوجيا ورئيس قسم الإنتاج النباتي في كلية الزراعة / جامعة العلوم والتكنولوجيا ومدير المركز الزراعي للبحوث والإنتاج / جامعة العلوم والتكنولوجيا.

أضف تعليقك