ليوناردو دافنشي يعرض عبقرياته في صيف عمان 2006

الرابط المختصر

تستضيف صالة زارا للمعارض معرض "عبقرية ليوناردو" ( The Genius of Leonardo) خلال صيف 2006 ما بين 15 تموز الى 15 آب حيث سيتم عرض 40 رسمة توضيحية بالحجم الطبيعي من رسوم وفكر ونظرة وعبقرية دافنشي التي لطالما أثارت الاهتمام لخمسة عقود من الزمان. وسيتم عرض هذه الأعمال الفنية على الجمهور بالإشارة إلى العناصر الرئيسية التي كانت النقطة الأساس في إلهامه، وهي الأرض، والهواء، والنار، والماء. بالإضافة إلى ذلك، سيمنح الجمهور فرصة الولوج إلى عالم الميكانيك الذي اكتشفه ليوناردو دافنشي.



وقالت مديرة زارا اكسبو باربرا راول خلال المؤتمر الذي أعلن عن المعرض إن الحضور سوف يستفيد من التجربة الكاملة لمعرض (عبقرية ليوناردو) من خلال المعروضات التي تشير بشرح كامل إلى رسومه، ومن خلال فلم وثائقي مدته 30 دقيقة، ولعبة تفاعلية على قرص ليزري، وبرامجيات صوتية وسلسة من الأحداث الثقافية.



وأكدت أن المعرض سيثير اهتمام وإعجاب المهندسين والمهندسين المعماريين، والعلماء وجميع الطلبة والحضور المهتمين بالفن والتاريخ والعلوم إضافة إلى أولئك الذين تثيرهم عبقرية وفكر ليوناردو دافنشي.



وقالت باربرا راول في حديث خاص لراديو (عمان نت) "الحدث يقام في الأردن هذا الصيف بمشاركة واسعة من قبل الجامعات والمدارس، حيث سيقام فيه الكثير من المعارض والأحداث الثقافية المتميزة، وسيجد الأردنيين في هذا المعرض حدثا هاما جدا لانه سيترجم مفاهيم ومضامين أعمال ليوناردو دافنشي من خلال نماذج حية ومتحركة، صارت الآن نماذج عصرية لآلات وادوات نستخدمها الآن في حياتنا".



هذا الحدث غير المسبوق يعد أول معرض تفاعلي عالمي يجمع ما بين روعة وعبقرية ليوناردو دافنشي، وهو حدث استثنائي يجمع ما بين الأحداث التعليمية والثقافية والتفاعلية والإيضاحية تحت نفس تلك المظلة، وأكدت باربرا قائلة "الهدف من وضع هذا المعرض في الأردن ليتيح الفرصة لمن لا يستطيع السفر الى أوروبا لمشاهدة هذه الأعمال الرائعة لدافنشي، وستكون رسوم الدخول للمعرض مناسبة للجميع، ومخفضة للمدارس والمؤسسات الخاصة".



الموقع الأصلي للمعرض في ايطاليا، حيث زاره هناك أكثر من مئة ألف زائر خلال السنة الماضية، وسيبدأ عرض المعرض ابتداءا من شهر كانون الثاني في أثينا، واليونان، ومن ثم سيزور الأردن وألبانيا وقبرص وتركيا والكويت والإمارات العربية المتحدة والدول الإسكندنافية.



يذكر أن الجهة التي تنظم هذا المعرض هي مؤسسة نشاطات المتاحف العالمية، وسيتم إقامة هذا المعرض في صالة زارا للعروض، وهي صالة العروض الأولى ومركز المؤتمرات في عمان والذي يشكل جزءاً من المجمع السياحي لفندق جراند حياة عمان، وأبراج الحياة السكنية ومركز زارا، وهو صالة العرض الأولى للبيع المفرد والترفيه.




أضف تعليقك