ليلة مقامات..مجدداً في جرش

الرابط المختصر

للمرة الثانية على التوالي أعاد جرش المقام العراقي إلى فعالياته، وهذه المرة عبر مطربة عراقية مقيمة في لبنان وهي سحر طه، والتي جاءت أمسيتها الوحيدة في المركز الثقافي الملكي، مستعيدة ألق الغناء العراقي منذ ناظم الغزالي حتى حسين الأعظمي. الحضور رغم قلته لم يثن بعضهم من التصفيق الحار، والهتاف وذلك عند انتهاء الأغنيات التي كانت لأشهر المطربين العراقيين الراحل ومنهم ناظم الغزالي.



وعزفت سحر على العود، إضافة إلى فرقتها والتي كان في بعضها من الأردنيين، ولبنانيتين وعراقيين، منسجمين مع بعضهم البعض باستثناء بعض الأغنيات التي بدا غير متفق عليها، ما استدعى سحر إلى الإشارة لهم أنها لاحقا ستغنى وليس الآن.



عام واحد فصل بين مشاركة مطربة المقام العراقية فريدة وفرقتها وسحر طه، وهذا إن دل على شيء فهو يدل على أن إدارة المهرجان تحرص دوماً في كل عام أن تخصص أمسيات عراقية لجمهور عراقي مقيم في الأردن، عبر فنانون يقدمون الفن العراقي وتحديداً المقام العراقي الشهير.



الحضور كما درجت العادة في الأمسيات الجرشية وحتى غير الجرشية، قليلا في عدده لا يملئ المقاعد، لذلك يدفع دوماً المنظمين بإدخال الحضور مجاناً لشغل المقاعد فحسب.

أضف تعليقك