ليبيا تسدد كامل ديون مرضاها منتصف الشهر الحالي

اكد رئيس جمعية المستشفيات الاردنية الدكتور نائل العدوان وصول (24) مليون دينار من الحكومة الليبية كجزء من ديون المستشفيات على مرضاها وان تسديد جميع الديون وقيمتها (80) مليوناً ستسدد منتصف الشهر الجاري.

وابلغ العدوان في تصريح الى «الراي» ان 50% من ديون الليبيين ستكون مسددة قبل نهاية الاسبوع الجاري.

وقال: «ان المبلغ اصبح بالبنوك الاردنية وسيتم تسديد الفواتير العلاجية المدققة والمتفق على صرفها بين الجانبين الاردني والليبي هذا الاسبوع على ان يتم ايداع مبلغ باقي الديون على الجانب الليبي يوم الاحد المقبل18/ اذار الجاري ليصار الى تسديد الفواتير العلاجية التي تنتهي من التدقيق.

وكشف انة اعتبارا من يوم الاحد المقبل ستنحسر عملية ارسال مرضى ليبيين الى الاردن بوزارة الصحة الليبية فقط مشيرا ان الجانب الليبي ابلغ مسؤولى المستشفيات ان الوزارة سوف تتولى عملية تنظيم ارسال المرضى ودفع فواتير علاجهم.

وقال العدوان ان وزارة الصحة ارسلت (7) مسؤولين رفيعي المستوى للتنسيق لزيارة وزيرة الصحة الليبية المرتقبة الى عمان يوم غد «الثلاثاء» لبحث عملية تنظيم ارسال المرضى وعلاجهم وتسديد باقي الديون الليبية للمستشفيات والاتفاق على الية دفع 50% من باقي الديون الليبية للمستشفيات وارجاء 50% الباقية بعد تدقيق فواتيرها وتذليل العقبات التي اعترضت عمليات استقبال المرضى ودفع اجور ونفقات علاجهم

وقال العدوان ان وزارة الصحة خاطب الجانب الاردني للتفريق بين نوعين من المرضى الفئة الاولى التي تاتي للعلاج على نفقتها الخاصة وان يتم محاسبة هؤلاء من قبل المستشفيات فيما الفئة الاخرى وهي التي يتم تحويلها من قبل وزارة الصحة الليبية وهؤلاء تكون نفقة علاجهم على الوزارة.

وكشف العدوان ان عدد المرضى الليبيين بقصد العلاج الى الاردن اخذ بالتناقص وقال استقبلت المستشفيات خلال الاسبوعين الماضيين زهاء (45) مريضا ليبيا فقط ووصل العدد الاجمالي للمرضى الليبيين في الاردن الى (28) الف مريض.

أضف تعليقك