لندن تنضم لواشنطن بمنع الالكترونيات بالرحلات الجوية بما يشمل "الملكية"

لندن تنضم لواشنطن بمنع الالكترونيات بالرحلات الجوية بما يشمل "الملكية"
الرابط المختصر

كندا تدرس اتخاذ ذات الإجراءات

 

انضمت بريطانيا إلى الولايات المتحدة في حظر الحواسيب المحمولة واللوحية على رحلات 14 شركة طيران تسير رحلات إلى بريطانيا من خمس دول عربية وتركيا.

 

وتشمل الإجراءات البريطانية الجديدة للأمن الجوي كافة الرحلات المباشرة المتجهة إلى المملكة المتحدة من كل من الأردن وتركيا ومصر والسعودية وتونس ولبنان، وفقا لما أوردته "أ ف ب".

 

وأوضح بيان صادر عن متحدث باسم الحكومة البريطانية، أنه "بموجب هذه الإجراءات الجديدة لن يسمح للركاب الذين يصعدون إلى طائرات متجهة الى المملكة المتحدة من الدول المعنية، أن يحملوا معهم داخل الطائرة أي حاسوب محمول أو لوحي او هاتف محمول يزيد طوله عن 16 سم وعرضه 9,3 سم وسمكه 1,5 سم.

 

وكانت السلطات الأمريكية قد اتخذت الإجراءات ذاتها حيال ثماني دول وهي الأردن وتركيا ومصر والسعودية والكويت وقطر والإمارات والمغرب.

 

وتشمل الاجراءات البريطانية 14 شركة طيران هي الخطوط البريطانية (بريتش ارويز) وايزي جت وجيت2زكوم ومونارك وتوماس كوك وتومسون والخطوط التركية، وخطوط الشرق الاوسط اللبنانية، ومصر للطيران والملكية الأردنية والخطوط السعودية والخطوط التونسية.

 

كما أفاد وزير النقل الكندي  مارك غارنو، بأن بلاده تدرس إمكانية حظر حمل الأجهزة الالكترونية على متن الرحلات القادمة من تركيا والشرق الأوسط وشمال افريقيا، على غرار الولايات المتحدة وبريطانيا.

 

وأوضح غارنو بأن "الأوساط الاستخباراتية زودتنا" بالمعلومات المتعلقة بخطر حمل الأجهزة الالكترونية على متن رحلات الطيران القادمة من دول تلك المناطق.

للمزيد:

 

أضف تعليقك