لنتشارك من اجل حياة افضل اطلاق الحملة الاعلامية لتعزيز وضع المرأة العربية

اطلقت الملكة رانيا العبداللة الحملة الاعلامية لتعزيز وضع المرأة العربية اليوم الاربعاء، والذي يحمل شعار (لنتشارك من اجل مستقبل افضل) .



وتتضمن هذه الحملة التي تم انتاجها من قبل قمة المرأة العربية اربع محاور وهي النهوض بدور المرأة في المجتمع ، تعليم المرأة ، مشاركة المرأة الاقتصادية ، ووقف العنف ضد المرأة.



دعت الملكة العبدلله خلال المؤتمر الى اعطاء المرأة العربية حقها دون اجحاف او تقصير باعتبارها تمثل جزءا اساسيا في عملية التنمية والتطوير .



كما ركزت الملكة رانيا على مسئولية الاعلام العربي في ترجمة هذه المبادرةالى واقع جديد في العالم العربي ، تكرس مكانة المرأة العربية في صنع المستقبل العربي.





وطالب مندوب امين عام اتحاد الصحفين العرب ابراهيم نافع بتشكيل لجنة تنفيذية مصغره تشارك فيها الهيئة الاستشارية ومؤسسات المجتمع المحلية بهدف متابعة اعمال تلك الهيئة، واكد على ضرورة اعطاء المراة حقها في المشاركة السياسية في المجالس التشريعية والتنفيذية.



اوضح عضو الهيئة الاستشارية ابراهيم عز الدين خلال مداخلته ان الحملة جاءت محصلة للجهود المهنية والابداعية للاعلام وانها نموذج رائد لقدرة اصحاب القرار لتصدي للحياة العربية بكل ابعادها



بين عز الدين قدرة الحملة على الاستفادة من الدراسات العربية المختصة بشؤون المرأة التي اظهرت تدني مستوى المرأة في كل المجالات .



وتخلل هذا الحفل عرضا ادائيا لطلبة دائرة فنون الرقص والباليه من مركز الفنون الادائية بعنوان "لاننا معا"

اظافة لمقتطفات شعرية لمجموعة من الشعراء



وقد جاءت هذه الحملة دعما للمرأة العربية التي تعاني من تدني في نسبة المشاركة في المجال السياسي والاقتصادي والاجتماعي ايضا.



وكان قد شارك في اطلاق هذه الحملة عدد من مدراء الفضائيات والاذاعات العربية ورؤساء تحرير عدد من الصحف والمجلات العربية والمحلية وذلك لاطلاق مواد اعلامية تخدم قضايا المرأة باسلوب يخاطب جمهور الاعلام العربي

أضف تعليقك