لقاء في معان يبحث تداعيات أحداث العنف الأخيرة

الرابط المختصر

بحث لقاء لممثلي القطاع التجاري وممثلي مؤسسات المجتمع المدني في مدينة معان اليوم الثلاثاء، السبل الكفيلة بتجاوز اسباب وتداعيات الاحداث الاخيرة التي شهدها مدينة معان وبعض مناطق المحافظة الاخرى .

واعتبر المشاركون في اللقاء الذي حضره رئيس بلدية معان خالد الشمري آل خطاب، ان الاحداث الاخيرة تتطلب دراسة عميقة لمختلف اسباب العنف المجتمعي، ووضع خطط عاجلة لمحاربة ظاهرة الفقر وتفشي البطالة في شرائح المجتمع وبخاصة الشباب.

واكدوا ان الاحداث الاخيرة التي قام بها نفر قليل من الخارجين على القانون، اراد منها البعض الاساءة الى العلاقات والروابط الاجتماعية بين ابناء المحافظة مما يتطلب الاحتكام الى العقل والمنطق وتغليب المصلحة الوطنية على المصلحة الخاصة.

وشددوا على اهمية تجاوز هذه الازمة ومنع تكرارها وعدم السماح للمغرضين والخارجين على القانون النيل من لحمة ابناء المحافظة وعلاقاتهم وترابطهم، مثلما طالبوا بالتدخل في تنظيم سوق العمل في المحافظة فيما يتعلق بمشروع جر مياه الديسه والحيلولة دون احتكاره من قبل البعض. واشادوا بالوقفة الشجاعة التي وقفها الشرفاء من ابناء المحافظة، والتي اسهمت في منع انتشار ما اعتبروه بوادر فتنة تبعت حادث مقتل عاملين من ابناء معان في منطقة الشيدية .

بدوره اكد رئيس غرفة تجارة وصناعة معان عبد الله صلاح ان الغرفة شكلت لجنة هدفها جمع التبرعات من التجار لمساعدة نظرائهم ممن تعرضت محالهم التجارية في مدينة معان لاعمال حرق وتخريب الاسبوع الماضي.

أضف تعليقك