لقاء رابع بين الفايز والنقابات اليوم ونواب الجبهة يسعون لطي ملف مسيرة الوحدات غير المرخصة

يبدو أن لقاءات رئيس الوزراء فيصل الفايز العديدة مع النقباء والاحزاب للوصول الى حل نهائي للكثير من القضايا لم تكن كافيه بالنسبة للطرفين حيث لا تزال دعوات اللقاء بين الحكومة وممثلي الفعاليات الشعبية مستمره ومطلوبة.



ويبدو ان الاحزاب الاردنية والنقابات المهنية لم تلمس حتى الان التغير الذي وعدها به الفايز على ارض الواقع حيث لازالت تصدر البيانات الرسمية التي تحتوي على الكثير من المطالب التي تخص قطاع الاحزاب والنقابات خاصة والمواطن الاردني بشكل عام.







ومع تجدد الدعوات لعقد اللقاءات مع الحكومة يلتقي الفايز مساء السبت بممثلي النقابات المعنية وهو اللقاء الرابع معهم بهدف مناقشة قضايا الضرائب ورفع دعم الحكومة عن المشتقات النفطية وقضية الحريات العامة وما يتبعها وأمور اخرى.





نقيب المهندسين وائل السقا تحدث لعمان نت عن المواضيع التي سيتم طرحها مع الرئيس حيث سيناقشون ما جد من الاحداث الاخيرة من اغتيال الشيخ احمد ياسين وبعض تجاوزات الحريات في محاكمة النائبين واستدعاءهم، وما يحدث من تجاوزات قضايا النقابيين ان كانوا معتقلين سياسيا او محرومين من الدخول الى الاردن او سحبت جنسياتهم اضافة الى مطالب النقابات من حيث حقوق النقابيين ومكتسباتهم.



سبب عقد اجتماع رابع وجدوى هذه اللقاءات المتكرر برره النقيب بأن التغيير الذي يلمسونه بعد وعود الرئيس بطيء وأن هذه اللقاءات تخلق مجالات للحوار فقط وتكسر هوّة القرارات التي تكون منفصلة عن الناس.



وتأمل السقا ان يفضي الاجتماع الى نتيجة ايجابية متطلعا الى تطوير الحوار ليصبح برامج تنفيذية من حيث حلول المشكلات التي تطرح مثل الحريات والغلاء ورفع الدعم عن المحروقات وتحسين ظروف المواطنين وزيادة دخولهم.



وطالب السقا باعداد خطة وطنية دائمة لعشرين عاما لتجاوز حالة المديونية والحالة المادية التي تشكو منها الحكومة وان لا تكون على حساب المواطن المحدود الدخل بزيادة الضرائب.



لقاءات الفايز بالاحزاب والنقابات سيتعبها لقاء اخر مع نواب جبهة العمل الاسلامي لطي ملف مسيرة الوحدات غير المرخصة وتباعياتها من اعتقال نائبين من الجبهة.

أضف تعليقك