لقاء حكومي.. حزبي ..صحفي في مؤتمر أسمى خضر

الرابط المختصر

تحول مؤتمر الناطق الرسمي باسم الحكومة أسمى خضر إلى لقاء بين الأحزاب الأردنية اليمينية واليسارية ووزير التنمية السياسية د. منذر الشرع الذي حل ضيفا مهما على اللقاء الصحفي الأسبوعي للوزيرة.

المؤتمر الصحفي الذي خصص للقاء حزبي حضره الأمناء العامين للأحزاب الأردنية، تطرق إلى الإجا How To Get Over Your Ex بة عن الاستفسارات الحزبية والصحفية المتعلقة بمشروع قانون الأحزاب الجديد.



في بداية المؤتمر تحدثت خضر عن ابرز القضايا على الساحة المحلية والدولية، وبينت أن الأردن يتعرض لهجمة إعلامية تهدف الى تشويهه، خصوصا بعد المظاهرات العراقية ضد الأردن، وقالت " ان السياسية الأردنية تجاه هذه الحملة هي سياسة عاقلة تنهج في علاقتها مع الأشقاء العراقيين إلى التعقل في اتخاذ المواقف وعدم الانجرار إلى افتعال الأزمات، الأمر الذي ينم عن قوة في السياسة الأردنية".



ورفضت الإساءة للرموز الأردنية بحرق العلم الأردني، وقالت "ان هذه الأعمال لا تمثل الشعب العراقي كله بل فئة صغيره منه".



و أوضحت خضر في نفس السياق " أن استدعاء القائم بالإعمال الأردنية في العراق جاء بهدف التشاور وليس لموقف سياسي معين بل لبحث الأوضاع الأمنية للحفاظ على سلامة طاقم السفارة الأردنية في العراق".



وفي ردها على إذا ما قامت الحكومة بإتخاذ إجراءات لمنع تجنيد ا أردنيين للقيام بإعمال إرهابيه في العراق، قالت " هذا السؤال يوحي بأن هناك عمليات تجنيد لأردنيين!القانون الأردني لا يسمح ان يكون هذا الشيء، وهناك اتفاقيات تعاون بين الأردن وكل من العراق وسوريا لضبط الحدود حيث تتخذ الحدود الأردنية اشد الإجراءات الأمنية لمنع أي تجاوزات".



وزير التنمية السياسية د. منذر الشرع أوضح في نفس المؤتمر مشروع قانون الأحزاب الجديد، حيث قال " إن الوزارة بدأت بالتواصل مع الأحزاب والنخب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني،لتلقي ردود الفعل بخصوص قانون الانتخابات الجديد، ومن ابرز النقاط التي يتضمنها القانون إبراز فقره خاصة في الموازنة العامة تنص على تخصيص مبلغ معين لدعم الأحزاب مع وجود مراقبة لهذا التمويل".



وقال الشرع " ان مشروع هذا القانون لا يأتي بضغط خارجي بل أن الإصلاح كان مطروحا منذ عام 1989 قبل أن تهب رياح التغيير على المنطقة، وهو أراده ملكية ومطلب وطني ".



هذا وأكدت خضر على الحرص الأردني على الأوقاف المسيحية والإسلامية في فلسطين قائلة إن الأردن على استعداد أن يبعث خبير أردني للتدقيق في سجلات الكنيسة الأرثوذكسية، حيث أعطت معاهدة السلام الأردن حق الأشراف على الأوقاف الإسلامية والمسيحية.

How To Get Over Your Ex

أضف تعليقك