لجنة لمتابعة قضايا قطاع صناعة الالبان

الرابط المختصر

خلص اجتماع تشاوري عقد اليوم الاثنين بين غرفة صناعة الاردن ومدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الدكتور حيدر الزبن، الى تشكيل لجنة لمتابعة قضايا قطاع صناعة الالبان.

ووفقا لبيان صحافي تم خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل لجنة من مؤسسة المواصفات والمقاييس وغرفة صناعة الاردن والمؤسسة العامة للغذاء والدواء لمتابعة مشكلات تصنيع اللبن الرائب واللبنة.

وحسب البيان عبر رئيس مجلس ادارة غرفة صناعة الاردن الدكتور حاتم الحلواني عن تقديره للجهود التي تبذلها المؤسسة لدعم القطاع الصناعي وتعزيز تنافسيته في السوقين المحلي والخارجي، مبينا انه يسهم بحوالي25 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي، اضافة لمشاركته بتشغيل الايدي العاملة الاردنية.

واكد الحلواني ضرورة العدالة في الرقابة على المنتجات المستوردة اسوة بالرقابة المتشددة على المنتجات المحلية لضمان مطابقة مختلف المنتجات المطروحة في الاسواق المحلية للمواصفات والقواعد الفنية الاردنية.

وبين الحلواني ان هناك بضائع مستوردة بالسوق المحلية غير مطابقة للمواصفات الاردنية، ومتدنية الجودة، مطالبا بدراسة امكانية تحديد الاستيراد بالاصناف ذات الصنف الاول، إضافة الى ضرورة تحديث وتطوير المواصفات الاردنية القديمة لتتواكب مع التقدم في الممارسات الحديثة بمختلف مجالات الصناعة محلياً ودوليا.

من جهته، اشار الزبن الى ان الكثير من الشركات والمصانع المحلية حاصلة على شهادة علامة الجودة الاردنية للمنتجات المحلية والمعترف بها عربياً وعالمياً، مؤكدا حرص المواصفات والمقاييس على خدمة القطاعات الصناعية المحلية وتذليل مختلف العقبات والصعوبات التى تواجه المصانع والشركات المحلية.

أضف تعليقك