لجنة لدراسة تشغيل "الجبيهة الترويحية"

لجنة لدراسة تشغيل "الجبيهة الترويحية"
الرابط المختصر

- المصادقة على مشروع نظام الأرصفة...

750 ألف دينار.. فاتورة الأمانة للكهرباء...

ناقش مجلس أمانة عمان مشروع طرح عطاء لاستثمار مدينة الجبيهة الترويحية.

 وطالب عدد من أعضاء المجلس بتشكيل لجنة فنية لدراسة إمكانية تشغيلها على أسس استثمارية وقيام اللجنة بدراسة سلامة الألعاب وأمانها، فيما طالب آخرون بإيقاف عمل مدينة الجبيهة نظرا لتهالك و خطورة ألعابها، حيث وافق المجلس على تشكيل اللجنة.

وقال المدراء التنفيذيون المعنيون إن الامانة ستطرح عطاء على مستوى دولي لاستثمارها واعادة تشغيلها بمستوى لائق، بالإشارة إلى أن إدارة مدينة الجبيهة تقوم بارسال تقرير أسبوعي لحالة الالعاب وتم إيقاف بعضها بسبب تلفها وعدم صلاحية تشغيلها.

كما وافق مجلس الأمانة على استمرار  منح مشغلي وسائط النقل العام المرتبطة بعقود استثمار مع الأمانة وإعفائهم من بدل رسوم بدل الاستثمار .

وأكد أمين عمان عقل بلتاجي أن واجب ومسؤولية الأمانة دعم النقل العام وتقديم أفضل خدمة للمواطن، واقترح جمع الشركات الـ 5 المشغلة مع شركة المتكاملة أو جمعها معا لتطوير عملها نظرا لتسجيلها خسائر متتالية كل سنة

وافق مجلس أمانة عمان على تشكيل لجنة لدراسة طلبات ترخيص المهن في تنظيم السكن للحالات الإنسانية وترخيص الحضانات وصالونات السيدات وتراخيص المهن المنزلية الخاصة بالسيدات.

وصادق المجلس على مشروع نظام الأرصفة والذي جاء بهدف توضيح الأحكام والشروط المتعلقة في تنظيم الأرصفة لمرور المشاة وتحقيقا للسلامة العامة.

 وبموجب النظام يحظر تمديد أي خطوط خدمات أو شبكات أو كوابل على الرصيف او تحته دون الحصول على موافقة الأمانة الخطية المسبقة، كما يحظر استخدام الرصيف لغير المشاة ما لم يتم الحصول على إذن خطي.

وستدرس الأمانة بناء على طلب عدد من الأعضاء، إعفاء بعض المحلات في الأسواق الشعبية من رسوم ترخيص المهن للسنوات السابقة.

وشدد أعضاء مجلس الأمانة على أهمية الحفاظ على الأرصفة وعدم التعدي عليها واتخاد الأمانة كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ عليها.

وطلبت الأمانة من الأجهزة الأمنية تحديد الأماكن والمنشآت التي تتعدى على الشوارع بوضع حواجز أو أحواض زراعية أمامها لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها حيث يمنع التعدي على الشوارع والأرصفة إلا في الحالات الأمنية أمام السفارات.

وطالب بعض رؤساء اللجان المحلية الأمانة بإيصال الإنارة لمناطقهم، فيما أكد مدير رقابة الإعمار رائد حدادين أن مخصصات الإنارة لعام 2013 2014 أقل بكثير من سابقاتها، ما يعيق إيصال الإنارة في أماكن كثيرة في عمان، مشيرا إلى أن هناك 750 ألف دينار تدفعها الأمانة فواتير كهرباء.

وأوضح أمين عمان أن هناك دعم بـ 2 مليون رفعته الحكومة، قائلا "هيك سياسة الحكومة" موضحا أنه وبعد رفع الحكومة اسعار الكهرباء ارتفعت القيمة المترتبة على الأمانة من 7 إلى 11 مليون سنويا.

 وطالب المدراء المعنيين بتقديم ورقة مفصلة لموضوع الانارة تحتوي على تكلفتها ومخصصاتها و متطلباتها.

المدير التنفيذي للنقل أيمن الصمادي علق قائلا أن الأمانة تعمل حاليا على استبدال لمبات الإنارة التقليدية بأخرى جديدة تستخدم تقنية "اي دي" الموفرة للطاقة وتوفر ايضا تكلفة الصيانة .

وتم خلال الجلسة تقديم مقترحات من قبل الأعضاء لتنظيم عمل البسطات وإعطائها تصاريح عمل.

أضف تعليقك