لجنة لتشريح جثة أردني عائلته تتهم إسرائيل بقتله تحت التعذيب

لجنة لتشريح جثة أردني عائلته تتهم إسرائيل بقتله تحت التعذيب

ينتظر الطب الشرعي في الأردن نتائج تشريح جثة المواطن وائل سليم مصطفى الذي قالت عائلته إنه قتل بعد أن تعرض للتعذيب في إسرائيل.

وقال مصدر فضل عدم ذكر اسمه لـ"عمّان نت" إنه تم تشكيل لجنة من قبل مدير المركز الوطني الدكتور قيس القسوس وبحضور مدعي عام عمّان محمد العوجان لإعادة تشريح جثة مصطفى.

وبين المصدر أن اللجنة التي ترأسها استشاري الطب الشرعي الدكتور منذر لطفي  سجلت  مشاهدات تشريحية أولية تشير إلى وجود اصابات بالرأس والصدر وكدمات على جسم مصطفى.

وقال المصدر إنه تم توثيق الاصابات على الجثة وإعادة التشريح واخذ عينات لدراستها مخبرياً وهناك عينات ماخوذة أصلاً في اسرائيل لبعض انسجة الجسم.

واشار إلى أن التقرير الأولي للجنة أكد وجود اصابة راضة بالراس تسببت بنزف دموي بالدماغ مما تسبب بالوفاة.

واكد المصدر أن تقرير نهائي سيصدر بعد متابعة تقرير التشريح الذي جرى في إسرائيل وسماع السيرة المرضية  لتتمكن اللجنة من اصدار تقريرها المفصل عن الحالة لوجود أهمية كبيرة لذلك ولمقارنتها فهناك اصابات راضة تدرس بعد استكمال الفحوصات المخبرية.

 وقالت عائلة مصطفى إن السلطات الإسرائيلية قتلت ابنهم اثناء احتجازه ثالث أيام العيد، وادعت إنه توفي تحت التعذيب.

وبينت العائلة أن الثلاثيني وائل يعمل في أعمال البناء بتل أبيب واوقفته السلطات الاسرائيلية بسبب عمله دون تصريح عمل قانوني، إلا أنها أبلغت عائلته بأنه تم نقله الى المستشفى بسبب تدهور حالته الصحية.

أضف تعليقك