لجنة حكومية تناقش مشروع قانون الانتخابات البلدية

الرابط المختصر

عقدت اللجنة الوزارية المشكلة لبحث مشروع قانون اللامركزية وقانون البلديات اجتماعا برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس سعد هايل السرور.

وقدم وزير الشؤون البلدية حازم قشوع مقترحين لقانون الانتخابات البلدية لدراستهما واختيار الانسب، وفي حال اقرار احدهما سيتم الدفع به الى مجلس الوزراء لصياغته كمشروع قانون ومن ثم السير في مراحلة الدستورية، هذا وستعقد اللجنة اجتماعها القادم في مطلع نيسان المقبل.

وقال السرور في تصريح لوكالة الانباء الاردنية(بترا) اليوم الخميس، أن هذا القانون يأتي ضمن التوجهات الحكومية نحو الاصلاح السياسي تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، مبينا أن القانون من شأنه تعزيز مشاركة المواطنين في صنع القرار.

يشار الى أن مجلس الوزراء شكل لجنة وزارية لبحث مشروع اللامركزية وقانون البلديات برئاسة السرور وعضوية وزير الدولة وزير الزراعة، ووزير الصناعة والتجارة، ووزير المالية، ووزير التخطيط والتعاون الدولي، ووزير العدل، ووزير تطوير القطاع العام، ووزير التنمية السياسية، ووزير الشؤون البلدية، وامين عمان ومندوب عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي، والدكتور عمر الرزاز، وسامر بلقر من رئاسة الوزراء.

أضف تعليقك