لجنة النزاهة: تأكدنا من عدم مطابقة شحنة الاسطوانات للمواصفات

لجنة النزاهة: تأكدنا من عدم مطابقة شحنة الاسطوانات للمواصفات

قال عضو لجنة النزاهة والشفافية النيابية النائب معتز أبو رمان إن اللجنة تأكدت من عدم مطابقة شحنة اسطوانات الغاز الهندية لمواصفات السلامة العامة بعد لقائها رئيس مؤسسة المواصفات والمقاييس حيدر الزبن.

وأضاف أبو رمان لـ"عمان نت" أن الزبن قدم جميع الوثائق التي تدل على مطابقة نتائج الفحص المخبري التي قامت بها المؤسسة لاسطوانات الغاز مع الفحوصات التي أجرتها الشركات المعترف بها عالميا كشركة "tuv" الالمانية.

وقررت لجنة النزاهة خلال اجتماعها بمؤسسة المواصفات، متابعة العمليات المالية التي اجرتها شركة مصفاة البترول مع الشركة الهندية المصنعة، والتأكد من حقيقة تصريحات المصفاة عن دفعها لثمن الشحنة بالكامل، كون المصفاة شركة مساهمة عامة ويمتلك الضمان الاجتماعي غالبية اسهمها.

وأشار أبو رمان أن اللجنة خاطبت مصفاة البترول لعقد اجتماع معها يوم الاثنين القادم للتحقق من الاسباب الحقيقية التي دفعت المصفاة لاستيراد الشحنة الهندية قبل فحص عينة منها في المملكة، بالإضافة للاستماع الى رد الشركة على  المستندات والدلائل المقدمة من قبل مدير المواصفات حيدر الزبن.

يذكر أن مدير مدير شركة  مصفاة البترول عبد الكريم العلاوين اعتبر في مؤتمر صحفي قبل ايام أن مؤسسة المواصفات والمقاييس لم تتخذ الإجراءات الصحيحة عند فحصها لشحنة اسطوانات الغاز الهندية.

أضف تعليقك