لجنة الحوار الاقتصادي تقر التقريرالنهائي

الرابط المختصر

أٌقرت لجنة الحوار الاقتصادي برئاسة وزير الصناعة والتجارة/رئيس اللجنة الدكتور هاني الملقي اليوم الخميس تقريرها النهائي الذي جاء خلاصة اسبوع كامل من المناقشات والمداولات بين اعضاء اللجنة والتي انبثق عنها ست لجان فرعية غطت مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية ضمن محاور الطاقة والمياه والزراعة وقطاع الخدمات والتجارة والانتاج والتصدير والسياحة والقطاع المالي والنقدي والمصرفي ومحور القوى البشرية والادارة الحكومية والاقتصاد الاجتماعي.

واشتمل التقرير على مقدمة تلخص مسيرة الاقتصاد الوطني والتحديات التي واجهته خلال الفترة الماضية ورغم ذلك فقد تمكن الاقتصاد الاردني من تحقيق بعض النجاحات الايجابية بمعدلات نمو جيدة قياسا الى محدودية الموارد المالية والانعكاسات السلبية للعوامل الاقليمية والدولية.

كما اشتمل التقرير على رؤية اللجنة للاجراءات التي يفترض اتخاذها لتطوير الوضع الاقتصادي ومعالجة المشكلات التي يعاني منها بما يساهم في تحسين مستويات المعيشة ويوفر فرص العمل ويخفض معدلات الفقر والبطالة وزيادة الجاذبية الاستثمارية للمملكة.

واشتمل التقرير ايضا على تقارير اللجان الفرعية والتوصيات التي تم التوصل اليها بعد مناقشات معمقة وموسعة على المستوى القطاعي وعلى مستوى لجنة الحوار الاقتصادي مجتمعة.

الى ذلك تعقد اللجنة المركزية للجنة الحوار الاقتصادي برئاسة الدكتور الملقي مؤتمرا صحفيا يوم الاحد المقبل للاعلان عن نتائج وتوصيات اللجنة النهائية حيث أرجيء عقد المؤتمر والذي كان مقررا اليوم الخميس حتى تأخذ التوصيات مزيدا من النقاش والبحث.

أضف تعليقك