لجنة الاوبئة توصي بنشر الوعي بمرض اتش 1 ان 1

الرابط المختصر

أكدت اللجنة الوطنية للأوبئة ومواجهة الانفلونزا اهمية نشر المعرفة بين الكوادر الصحية بإجراءات ضبط العدوى والتعامل مع الحالات المشتبهة والمصابة بانفلونزا (اتش 1 ان 1).

وبينت اللجنة خلال اجتماعها اليوم الاحد، برئاسة وزير الصحة الدكتور محمود الشياب، أهمية تعزيز هذه المعرفة لدى الكوادر ليتم تشخيص الإصابات مبكرا وخاصة لدى كبار السن والأطفال والحوامل والمصابين بالأمراض المزمنة لتقديم العلاج اللازم في الوقت المناسب .

وشددت اللجنة على اهمية رفع درجة الوعي والمعرفة لمختلف شرائح المجتمع وفئاته حول المرض وطرق انتقاله وسبل الوقاية منه اثر تسجيل اصابات جديدة بالمرض من خلال التركيز على أهمية غسل الأيدي وآداب العطس باستخدام المناديل لمنع انتشار الرذاذ وتجنب التقبيل في المناسبات العامة وتجنب استخدام الوسائل المختلفة في الطعام والشراب لأكثر من شخص.

وقالت وزارة الصحة في بيان صادر عن مركزها الإعلامي اليوم أنها سجلت يوم السبت الماضي اصابة جديدة بالمرض ليصبح العدد الإجمالي أربع حالات .

وأضاف البيان أن الإصابة لشاب عشريني من محافظة المفرق ادخل إلى احد مستشفيات محافظة اربد ويتلقى العلاج وحالته العامة متوسطة .

وأكدت الوزارة انها سترصد حالات انفلونزا (اتش 1 ان 1) ضمن التقرير الأسبوعي الذي تعده مديرية الأمراض السارية ليصار الى الاعلان عن الحالات المسجلة بالمرض لوسال الاعلام اسبوعيا.

أضف تعليقك