لجنة اختيار مدينة الثقافة الأردنية تباشر أعمالها

الرابط المختصر

اطلعت لجنة اختيار مدينة الثقافة الأردنية لعام 2011 خلال اجتماعها الأول الذي عقدته مساء أمس السبت على تجارب المدن السابقة التي اختيرت ضمن مشروع مدن الثقافة الأردنية وابرز نقاط القوة والضعف خلال مراحل احتفالياتها .

واطلعت كذلك على التعليمات الجديدة المعمول بها لغايات تنفيذ المشروع ومعايير الاختيار وقامت بتحليل الملفات المقدمة من المدن المتنافسة على مشروع المدن الثقافية للعام المقبل وهي معان وعجلون ومادبا .

وقررت اللجنة خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة رئيسها عقل بلتاجي الطلب من المدن تعزيز هذه الملفات وتزويدها بمعلومات أوفى حول منجزاتها وشخصياتها الوطنية وميزاتها وخصائصها النسبية والتنافسية اضافة إلى برامجها الثقافية المتوقعة في حال فوزها .

واتفقت على ربط برنامج المدينة الثقافية بالظروف المحلية والإقليمية والتركيز في برامجها على الهوية الوطنية وتعزيز المنتج المحلي وترويجه خارجياً بحيث تتضمن برامج المدينة فعاليات تمثل الخصوصية الثقافية والاجتماعية والتاريخية للمدن والأرياف والبوادي والمخيمات الأردنية وتوسيع قاعدة التعاون مع المؤسسات الإعلامية والسياحية لتعزيز الشراكة بين الثقافي والإعلامي والسياحي .

وتضم اللجنة في عضويتها حيدر محمود وميشيل حمارنة ومدير عام هيئة تنشيط السياحة نايف الفايز ، وأمين عام وزارة الثقافة جريس سماوي ومدير الهيئات الثقافية في الوزارة غسان طنش .

أضف تعليقك