لا لترقيع الدستور.. إفطار على الرصيف واعتذار عن الإفطار في رغدان.. صور وفيديو

لا لترقيع الدستور.. إفطار على الرصيف واعتذار عن الإفطار في رغدان.. صور وفيديو

تزامنا مع الإفطار الملكي الذي اقيم في قصر رغدان مساء الاحد لتسليم مسودة تعديلات الدستور التي أعدتها اللجنة الملكية لمراجعة الدستور، افترش ناشطون من تنسيقية الحراكات الشبابية والشعبية للإصلاح الرصيف المقابل للديوان الملكي في إفطار تقشفي تحت شعار " لا للترقيعات الدستورية ".

ووقف المشاركون في الفعالية قبل موعد الإفطار صفا على الرصيف المقابل للديوان حاملين شعارات تطالب بدستور ديمقراطي وترفض المسودة التي أعدتها اللجنة الملكية، ورفعوا " دستورنا مش لعبة املأ الفراغ" و" الدستور دستورنا وإحنا بنكتبه" و" الإرادة الشعبية فوق إي إرادة" و" لا تبديل قوانين وكراسي غيرلي النهج السياسي".

ومع الله واكبر أذان المغرب، اعدوا سفرة على الرصيف تتضمن علب الحمص والفول والفلافل ونصف دجاجة تقاسمها ما يزد على الـ 25 شخصا.

وعلى مائدة الإفطار التقشفي قال عضو اللجنة التنسيقية ثايت عساف الذي جاء من الكرك للمشاركة في الإفطار ان الحراك يرفض جملة وتفصيلا ما تقدمت به لجنة تعديل الدستور من مقترحات، مؤكدا "لعمان نت" على أن التعديلات المقدمة تعديلات شكلية لا تتعدى محاولات الترقيع.

وقال عساف " المطلوب تحقيق إصلاحات شاملة في مختلف المناحي السياسي والاقتصادية والاجتماعية ضمن الرؤية التي قدمتها تنسيقية الحراكات الشبابية"، مشيرا إلى أن النظام لا يلقي للإصلاح.

واعتذر المشاركون في الإفطار عن الدعوة التي وجهها مندوب الديوان الملكي لهم للإفطار، معللين اعتذارهم بان الدعوة جاءت بعد الانتهاء من الإفطار، وان هدفهم من النشاط إيصال رسالة حول مطالبهم.

وأدى المشاركون صلاة المغرب مستخدمين الشعارات التي رفعوها.

وهتفوا بعد ان فرغوا من الإفطار والصلاة منتقدين رئيس لجنة تعديل الدستور احمد اللوزي " يا لوزي فتح عينيك.. دستورك مردود عليك" و" هات هات يا هالشعب هات.. وإحنا مصدر السلطات" و" قولوا الله قولوا الله.. ابن الأردن سيده الله" و" كلمتين للفطور..إحنا بنكتب الدستور".

كما وجهه المشاركون في الإفطار التحية لمحافظات الجنوب والكرك التي تعرضت مسيرة يوم الجمعة فيها لحادثة بلطجة، وهتفوا " كرك طفيلة ومعان.. سيل الفاسد والجبان" و " اللي ما شفته في الكرك.. كيف قتلنا الزعران"و استعاروا من الهتافات التي رددت في الكرك خلال المسيرة التضامنية التي خرجت مساء السبت " يا عبد الله يا ابن حسين.. اسمع مني كلمتين.. أراضي الأردن صارت وين".

http://www.youtube.com/watch?v=kBQIc82KzHE&feature=player_embedded

شاهد تقرير فيديو للافطار التقشفي

جانب من الافطار بالصور

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

أضف تعليقك