لا حوادث مرورية على الطرق الخارجية خلال 24 ساعة

الرابط المختصر

قال مندوب إدارة الدوريات الخارجية، إن الطرق الخارجية تشهد حركة سير نشطة مضيفا أن وعي مستخدمي الطرق الخارجية والتزامهم بقانون السير أدى إلى عدم تسجيل أية حادث مروري من قبل الدوريات العاملة على الطرق الخارجية منذ صباح الأمس ولغاية اليوم.

وأشار إلى انه تم التعامل مع تسرب مادة الكلور من أحد الصهاريج على طريق كفر يوبا باتجاه الأغوار، حيث تم ضبط الصهريج والتعامل معه بالتنسيق مع مجموعات الدفاع المدني و إجراء اللازم ،كما تم ضبط مركبة شحن (تريلا) على طريق المطار كانت الحمولة فيها آيلة للسقوط وتم تصويب وضعه ونقل الحمولة إلى مركبة أخرى وتابع مسيره .

وقال إنه تم تقديم عدد من المساعدات الإنسانية للمواطنين من قبل المحطات الأمنية المنتشرة على الطرق الخارجية أبرزها ،تقديم المساعدة لمركبة تقودها فتاة على طريق اربد عمان فيها عطل ميكانيكي بسبب ارتفاع حرارة محرك المركبة ، وتم تقديم المساعدة اللازمة لها و إكمال مسيرها .

كما تم تقديم المساعدة لمركبة فيها عطل ميكانيكي بسبب انفجار أحد الإطارات الخلفية على طريق الشونة الشمالية و تم تقديم المساعدة اللازمة من قبل المحطات الأمنية الموجودة في الموقع .

وأشار الى ضبط باص ركوب متوسط عمومي (كوستر) على طريق المطار يقوم بتحميل احد عشر راكبا زيادة عن الحد المقرر، وتم إجراء اللازم و إحضار باص إضافي من اجل تحميل الحمولة الزائدة وتم اتخاذ المقتضى القانوني اللازم بحق المخالف .

من جانبه أكد مندوب إدارة السير، أنه تم توزيع مجموعات السير منذ ساعات الصباح الباكر على المفاصل الرئيسية لمتابعة جميع أنواع العوائق المرورية التي قد تحدث على الشوارع من (حوادث أو مركبات معطلة) ، مشيرا إلى انه تم صباح اليوم التعامل بشكل فور مع تعطل بعض المركبات بفضل الانتشار الواسع لمجموعات السير والحرفية التي يتمتع بها رقباء السير تم رفع العوائق المرورية بسرعة حفاظا على انسيابية الحركة المرورية .

وأشار إلى التعامل يوم أمس مع حادث دهس لأحد المشاة على مداخل نفق الواحة بالرغم من التحذيرات والتنبيهات اليومية من خطورة قطع الشارع من تلك المناطق كونها غير مكشوفة بالمطلق لمن يقود مركبته داخل النفق. وأدى ذلك إلى إصابة الشخص إصابة متوسطة أسعف على أثرها للمستشفى.

ودعا ضباط غرف العمليات السائقين إلى ضرورة الالتزام التام بقواعد وأولويات المروري والابتعاد عن المخالفات الخطرة كالسرعات العالية ،، والانشغال بمشتتات الانتباه ، وتغير المسرب بشكل مفاجئ ، والقيادة بصورة متهورة . كما ودعيا المواطنين إلى استخدام ممرات المشاة والجسور المخصصة للمواطنين .

أضف تعليقك