لا ثلج في الزرقاء فكاهة أم تنمر؟

مع بدأ الحديث عن منخفض جوي قادم الى المملكة واي الاماكن سيزورها الثلج امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بالحديث عن مدينة الزرقاء والتي نادرا ما يزورها الثلج، فتناولها البعض بسخرية ودعابة وآخرون بتنمر.

 

السبب في ذلك وفقاً لمداخلة المتنبئ الجوي صالح الشياب لراديو البلد فإن الزرقاء توجد في ارتفاع ما بين 500 _ 600 متر فوق مستوى سطح البحر لذلك لا نشاهد الثلوج في هذه المرتفعات، مضيفاً أن أعلى قمة بها 800 متر تقريبا ومن الممكن أن تشهد تساقط للثلوج.

 

 بدأ تأثر المملكة بمنخفض جوي منذ  مساء اليوم الثلاثاء وبدأ تساقط الثلوج من ليلة  الأربعاء  على العديد من مناطق المملكة مثل: عجلون وعمان وجرش وأجزاء من اربد ومرتفعات الطفيلة والمفرق، ولم يزر الزرقاء. 

 

 

شهد جهاد من سكان مدينة الزرقاء تقول انها في كل سنة تكون متشوقه لرؤية الثلج واللعب به، إلا أنه لا يتراكم لطبيعة وجغرافية الزرقاء وتقول " وأهل الزرقاء نفسهم يشوفوا الثلج".

 

أما لبنى الشافعي فتقول انها كانت تذهب الى اماكن تواجد الثلوج للاستمتاع والعب به، وذلك لان المنطقه التي تسكنها في الزرقاء لا يصلها الثلج.

 

وفي إطار مضحك نشرت صفحة مدينة الزرقاء " الأرصاد: نتوقع تراكم الثلوج في معظم مناطق المملكة باستثناء الزرقاء".

 

وعلقت عليه um ali allboon ب" اللي بده يصيف ينزل ع الزرقاء الشمس تاركه العالم وقاعدة بالزرقاء ولله الحمد"

 

أما علي الكوفي فنشر صورة غيمة واحدة في سماء الزرقاء وعلق عليها ب" أنباء عن وصول أول غيمة من المنخفض المرتقب من الزرقاء" ، وتداولها آخرون مباركين لأهل مدينة الزرقاء.

 

 تتساءل “ اذا ابني صحي وسألني عن الثلج شو احكيلو” alaa ayyad

 

ومنتهى ابو غوش علق ب" ولادي من العصر دوشيني وبعيطو بدهم ثلج"

 

خبير الاجتماع حسين خزاعي يقول إن الناس ينتظرون الثلج لحبهم الكبير له وما يجدونه من صفاء ونقاء به.

 

أما عن ما نشاهده في مواقع التواصل الاجتماعي من منشورات وتعليقات على أهل الزرقاء في المنخفض فيبين أنه من باب الدعابة، مشيراً إلى أن الأطفال من الممكن أن يصابوا بالحزن خاصة من ينتظرونه.

 

رئيس قسم الإرشاد في جامعة اليرموك الدكتور حسن الصباريني يوضح انه طالما الأمر لم يتجاوز على احد فإنه لا يعتبر تنمرا، انما نوعا من الفكاهة، مؤكداً على "عدم التجاوز والغلو بالسخرية الزائدة".

 

ويشير إلى أن العديد من المجتمعات التي تأخذ كل شي بمسخرة بطبيعتها تهرب من الهموم والضغوط ويكون الهروب للضحك والمزاح بشكل مبالغ به، وهناك اشخاص بطبيعتهم هم فكاهيين، موضحاً أن المجتمع فاقد للثقة بالإعلام والحكومة لذلك نجده يعلق على كل شي بمزاح.

 

أضف تعليقك