لا تمديد لفترة التسجيل الاولي للراغبين في الحج

الرابط المختصر

 قال مدير شؤون الحج والعمرة في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية عبد الاله الدحيات ان تمديد فترة التسجيل الاولي للحج التي تنتهي في الثاني عشر من الشهر الجاري غير وارد اطلاقا.

واكد لوكالة الانباء الاردنية (بترا) امس ان مراكز تسجيل الحجاج التي حددتها وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية لهذه الغاية تشهد اقبالا كبيرا على مستوى الالوية.
وكانت الوزارة قد حددت مراكز مديريات الاوقاف في المحافظات والالوية للتسجيل الاولي للحج فيما عدا محافظة العاصمة التي سيكون التسجيل فيها في المركز الثقافي الاسلامي التابع لمسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله بن
الحسين ومكتب اوقاف القويسمة الكائن في منطقة دوار الشرق الاوسط/ عمارة البنك الاسلامي الاردني.
واضاف الدحيات انه بالنسبة للمقيمين خارج المملكة فانه بالامكان تقديم طلباتهم الاولية من قبل احد افراد الاسرة على ان يحضر الشخص المعني لمركز التسجيل خلال شهر من تاريخه لاستكمال النواقص بما في ذلك (حلف اليمين) بانه لم يحج سابقا, لافتا الى ان الوزارة تقوم حاليا بادخال جميع المعلومات المتعلقة بالمتقدمين على الحاسوب اولا باول.
وأشار انه سيتم بعد انتهاء فترة التسجيل فرز الفئات العمرية المتقدمة لتحديد فئة العمر الذي سيتم دعوته لاستكمال اجراءات الحج وفقا لحصة المملكة من الحجاج.
وكان مجلس وزراء خارجية الدول الاسلامية قد حدد الف حاج لكل مليون مواطن.

أضف تعليقك