كيف تفاعل رواد مواقع التواصل مع حدث وفاة الخياطة حمدة في أحد مشاغل الأزرق

الرابط المختصر

وسم حمدة الخياطة تصدر منصات التواصل الاجتماعي، حيث تفاعل رواد مواقع التواصل مع حدث وفاة الخياطة حمدة في أحد مشاغل الأزرق إثر نوبة الحزن بعد تعرضها للإهانة والإساءة من قبل رئيسها في العمل.



الوفاة وقعت في الثلاثين من شهر أيلول الماضي، والقضية ما زالت منظورة امام القضاء، حسب ما قالت وزارة العمل التي تتابع الحادثة.



نبدأها الكاتب والمحلل السياسي ياسر زعاترة غرد قائلا ذكّرتني #حمدة_الخياطة‬ بأمّي التي كانت تخيط الثياب كي ترمّم ما تهدّم من حياتنا جرّاء الفقر والبؤس بعد اللجوء، وأمثالها بلا حصر.



حمدة ضحية القهر، وأمثالها بلا حصر في مصانع لا تمنح العاملات فيها ما يقيم الأود، بجانب ظروف عمل سيئة.

حمدة هي صورتنا في مرآة مرحلة بائسة.

رحمها الله.



أيمن العريان ‏أضاف اللي بقهر بقصة #حمدة_الخياطة انه الشغل بالمصانع و المشاغل هو عبارة عن استعباد بالمعنى الحرفي. ساعات عمل طويلة جداً ومردود مالي ضئيل لا يذكر و فوق كل هاد محملين الموظف جميلة  !!





فاطمة رمضان تقول ماذابعدَ حمدة_الخياطة؟

هل ستكون هناك قوانين حماية لحقوق الإنسان؟تمنع الإساءةوالتنمُّر!وتحظر الاساءةو الاستغلال الجنسي؟و تمنع التحرُّش الوظيفي(بمعنى الإساءة والأذى على كافة المستويات؟بدايةً من الإساءة اللفظية)؟لكلا الجنسين؟

و لا بس شاطرين نقلِّدالغرب بالتفاهات!



نانسي تفاعلت كم من القُرى التي اغتالتها يد القهر والقوّة والظلم .. كم من النفوس البريئة التي قتلت بسبب كلمة جارحة أو إهانة من متغطرس لم يأبه لكلماته الجارحة

الله يرحمك يا ‫#حمدة_الخياطة‬



دكتور محمد يقول ‏قصة مؤلمة يجب محاسبة أرباب العمل و وضع قانون يحفظ كرامة الانسان و حريته و تطبيقه بشكل حازم.  



آية تضيف حمدة الخياطة‬ هي مثال حي على أن القهر قادر على أن يصيب القلب في مقتل.. ! فالحزن يقتل والإساءة تقتل والإهانة تقتل.. رحمة الله عليها...



ونختمها مع عدنان الطراونة الذي قال اصبح جماعة راس المال يمارسوا الظلم  بكافة أشكاله على العمال الكادحين بدون رقيب أو حسيب.



كانت هذه مجموعة من تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع وفاة الخياطة الأردنية حمدة رحمها الله.

 

 

radio albalad · أبرز ما تداوله رواد مواقع التواصل تحت وسم حمده_الخياطه

 

أضف تعليقك