كورونا..ماذا قال كتاب الصحف عن السناريوهات المقبلة؟

الرابط المختصر

تناول كتاب الرأي عددا من القضايا المحلية في الصحف الأردنية  الصادرة الثلاثاء والخاصة بملف كورونا إذ جاء في مقال د. عاصم منصور في جريدة الغد بعنوان (لا عزاء للفقراء) 
ويقول ما أن جاءت لحظةُ الحقيقةِ وأصبحت المطاعيمُ في متناول اليد، عادت الدولُ الى الانكفاء على ذواتها وتنكرت لكل القيم التي كانت تتبجحُ بها في وقت الرخاء، وخاضت حروباً سريةً وعلنيةً على أملِ الفوزِ بأكبرِ حصةٍ من المطاعيم. 

وفيما يخص إجراءات الحظر كتب محمد سلامة  في الدستور بعنوان لا.. لا لعودة الحظر الجزئي 
 
فيقول نحنُ نجزمُ بأن المصلحةَ الوطنيةَ العليا للبلادِ والعبادِ تتمثلُ في التخفيفِ من اجراءات الحظر الجزئي القائمةَ اليوم، وأن يُصارِ إلى معالجاتٍ متوافقةٍ والاجراءات التي تعيد الحياة لاقتصادنا الوطني، ويضيف أن الأولويةَ في هذا الشأن يتمثلُ في التوصية بإنهاء الإجراءات الحاليةِ وليس بالعودةِ إلى الحظر الشاملِ يوم الجمعةِ وإجراءاتٌ مرادفةٌ لتعزيزِ الأمن الشاملِ وفق مصلحةٍ وطنيةٍ يتوافقُ عليها الجميع. 

أما  شروق جعفر طومار  كتبت في الرأي بعنوان الوباء والتعليم.. متى سنصحو من غفوتنا؟ 

ووصفت  مأساتنا مع الوباءِ وتأثيراتهُ على التعليم والتي قد تطولُ، وخسائرنا الناجمةُ عن إخفاقاتِ المرحلةِ السابقةِ في إدارة هذا الملف بالفادحة جداً. وأضافت ينبغي أن نصحو من غفوتنا وأن نتعاملَ مع الأمورُ وفقِ ما تقتضيهِ من جديةٍ ومهنيةٍ وأن نكفَ عن آليةِ « الترقيع فقد اتسع الخرقُ على الراقع !

 كان هذا أبرز ما تناوله كتاب الرأي في الصحف الأردنية.

 

الملف الصوتي بصوت هبة الله ملكاوي
 

أضف تعليقك