كلنتون بذكرى الاستقلال تذكر بتفجيرات الفنادق 2005

كلنتون بذكرى الاستقلال تذكر بتفجيرات الفنادق 2005
الرابط المختصر

وجهت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون خلال مقابلة متلفزة التهنئة للأردن حكومة وشعبا، مؤكدة على عمق العلاقات بين البلدين، والتي زاد من تجذرها مواجهتهما لما أسمته بالهجمات الإرهابية على البلدين، في إشارة لتفجيرات الفنادق في عمّان قبل خمسة أعوام.

كما أشادت كلينتون بالدور الأردني وجهوده الداعمة لعملية السلام، ومحاولاته لإلال الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

 

وتاليا جانب من حديث وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون:

تهانينا لشعب الأردن بمناسبة مرور 64 عاما على استقلاله. هذه فرصة للاحتفاء بثراء تاريخكم ووعد مستقبلكم. إن الولايات المتحدة فخورة بعلاقاتنا الدبلوماسية على مدى ستة عقود من الزمن وبالشراكة الديناميكية بين بلدينا.

 لقد توثقت الروابط بين دولتينا عبر آمالنا المشتركة في السلام والأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وكافة أرجاء العالم. وروابطنا تعمقت وتوطدت بفضل صمود شعبينا في مواجهة الهجمات الإرهابية على بلدينا. ولن أنسى أبدا شجاعة الناجين وعائلاتهم الذين التقيتهم في عمان بعد ذلك التفجير المروع خلال عرس في العام 2005. وسوف أتذكر دائما الإلهام الذي غمرني وأنا أراقب الملك الراحل حسين وهو يوقع في العام 1994 معاهدة أنهت عقودا من الحرب مع إسرائيل. واليوم، تشيد الولايات المتحدة بدعم الأردن لمبادرة السلام العربية وروح القيادة التي يظهرها الملك عبدالله. إن ذلك يتيح رؤيا لمستقبل أفضل لجميع شعوب الشرق الأوسط؛ وإن من الإهمية البالغة أن تواصلوا تبيان مزايا السلام.

 إن بلدكم نموذج يحتذى في التسامح والاستقرار. وبهذه المناسبة، يطيب لي أن أزجي إليكم أفضل الأماني. طبعا هذه مناسبة تاريخية؛ ولكنها أيضا تعنى أكثر من ذلك بالمستقبل: مستقبل وطنكم ومستقبل أبنائكم. ولكم مني أطيب وأحلى المنى.

للاطلاع على المقابلة المتلفزة:

http://www.facebook.com/jordan.usembassy

أضف تعليقك