قوى حزبية وعشائرية تتحالف لانجاح الانتخابات

قوى حزبية وعشائرية تتحالف لانجاح الانتخابات
الرابط المختصر

اتفقت قوى حزبية وعشائرية على تفعيل المشاركة في الانتخابات من خلال حشد كافة الجهود الحزبية والشعبية من أجل انجاح العملية الانتخابية بكافة مراحلها .

وأجمع تحالف الأحزاب الوسطية ومبادرة العشائر الأردنية (درع الوطن) على ضرورة المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة باعتبارها واجب وطني مقدس لا يجوز التنازل عنه.

أمين عام حزب الرسالة حازم قشوع بين "لعمان نت" أن اللقاء جاء لتشكيل ائتلاف بين الأحزاب لتوحيد الجهود نحو المشاركة في الانتخابات القادمة، لافتاً إلى أنه حتى الآن لم يتم تدارس تشكيل قائمة انتخابية حزبية موحدة.

من جانبه أكد رئيس حزب الاتحاد الوطني محمد الخشمان الذي تحدث نيابة عن ائتلاف الأحزاب الوسطية أن المرحلة الحالية لا تحتمل الشعارات والتنظير، داعياً المواطنين إلى التسجيل والمشاركة في الانتخابات "لاضعاف فرصة سيطرة الفاسدين الذين استباحوا خيرات الوطن وعبثوا بمقدراته والذين تمكنوا بسبل شتى من اضعاف هيبة الدولة وسيادة القانون وما يزالوا يحاولون ذلك من خلال الدعوة لمقاطعة الانتخابات" على حد قوله.

ودعا الخشمان إلى تكوين ثلاث تيارات داخل البرلمان تمثل اليمين والوسط واليسار لتكون جامعة لكل أطياف ومكونات الشعب الاردني وقواه السياسية والاجتماعية .

كما واعتبر الخشمان أن التزام الملك باجراء الانتخابات النيابية هذا العام لا تعود لأسباب سياسية بل العامل الأهم هو العامل الاقتصادي.

ودعا الخشمان مبادرة العشائر الأردنية الى الانضمام الى ائتلاف الأحزاب الوسطية ودعوة كافة العشائر الأخرى من شيشان وشركس وكرد والعشائر من الأصول الفلسطينية للعمل ضمن هيكل تنظيمي واحد.

بدورهم استعرض أعضاء مبادرة العشائر رؤيتهم الاصلاحية منخلال كلمات قدمها سليمان غنيمات،أحمد العجارمة، خير الدين هاكوز.

وأكد رئيس المبادرة حسين العابد على ضرورة حث كافة الشرائح على المشاركة في اخراج البطاقة الانتخابية والمشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة لضمان تشكيل برلمان سياسي قوي و فاعل.

هذا وطالب المجتمعون بلقاء عام مع الملك عبد الله الثاني للحديث حول الاصلاح وتطوراته خلال الفترة الماضية، مشددين على ضرورة تعزيز الأسس التي تقوم عليها المواطنة وأبرزها الولاء والانتماء على أرضية العمل لمصلحة الوطن .

وجاء هذا الاجتماع في مقر حزب الاتحاد الوطني الاردني؛ الذي حضره أكثر من (500) شخص كل من أحزاب الاتحاد الوطني، الرسالة، جبهة العمل الوطني، الرفاه، الشباب الأردني، الوطني الأردني، والحرية و المساواة؛ إضافة إلى قياديو مبادرة العشائر الاردنية (درع الوطن)

أضف تعليقك