قوات بدر في الضفة الغربية خلال أسابيع قليلة

الرابط المختصر

بين مصدر فلسطيني ان الحكومة الإسرائيلية وافقت على دخول قوات بدر الموجودة على الساحة الأردنية إلى أراضي الضفة الغربية بهدف حفظ الأمن والاستقرار في مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة.



وأضاف المصدر ان الحكومة الإسرائيلية أبلغت الأردن والقيادة الفلسطينية موافقتها على دخول قوات جيش التحرير "قوات بدر" إلى الأراضي الضفة والقطاع وعددها ألف جندي لضمان حفظ الأمن.



وبين المصدر أن قوات جيش التحرير قوات بدر جندت حوالي ألفي جندي برتبة جندي ثاني للعمل في أراضي الضفة الغربية وقطاع غزة من عمر 17 عاما الى 27 عاماً.



وأعربت الناطق الرسمي يإسم الحكومة أسمى خضر عن استعداد الأردن إرسال قوات بدر إلى الأراضي الفلسطينية للمساعدة في توحيد أجهزة الأمن الفلسطينية وقالت" إنها قوات مدربة اكتسبت المهارات اللازمة وهي على استعداد لتقديم العون للسلطة الفلسطينية".





وقد بدأت قوات بدر بالتدريب على مختلف صنوف العمل الأمني من حفظ الأمن والعمل الشرطي ومكافحة الإرهاب والحفاظ على الحدود والمعابر بين أراضي الضفة والقطاع والأراضي الإسرائيلية.



ويتوقع أن تغادر أول دفعة للضفة والقطاع في غضون الأسابيع القليلة المقبلة لتولي المهام الأمنية بعد الانسحاب الإسرائيلي من مدن الضفة والقطاع تطبيقاً لقرارات قمة شرم الشيخ.

أضف تعليقك