قوات الأمن العام تمنع محتجين من اقتحام مديرية مياه مادبا

الرابط المختصر

نفذ ائتلاف الحراك الشعبي في مادبا ولجنة شباب ذيبان وقفة احتجاجية على ارتفاع أسعار المياه وعلى تخفيض كمية ضخ مياه الشرب للمواطنين .
وتجمع العشرات منهم أمام مديرية مياه مادبا محاولين الدخول إلى مكاتب الشركة المشرفة على توزيع وفوترة وتحصيل اثمان المياه في مديرية مياه مادبا لولا تدخل قوات الأمن العام التي منعتهم من اقتحام مبنى المديرية.
وردد المشاركون هتافات مطالبة برحيل الشركة المشرفة على عمليات التوزيع والجباية.
وطالب عن المشاركين الناشط العمالي والسياسي محمد السنيد بكف يد الشركة المنفذة لعمليات التوزيع والفوترة والجباية وإعادة إدارة المياه الى مديرية مياه مادبا. مشيرا إلى إجراءات الشركة الاستفزازية في رفع أسعار المياه الزراعية منها ومياه الشرب وجعل الفاتورة شهرية بعد ان كانت كل 3 شهور امر يثقل كاهل المواطنين المهددين شهريا بفصل المياه والكهرباء عن منازلهم مما خلق حالة من الاستفزاز في الشارع الأردني المثقل بالمعاناة الاقتصادية.
ولفت السنيد إلى ان تقليل كمية الضخ من 800 م مكعب الى 500 متر انعكس سلبا على حياة المواطن وحصته من المياه
وهدد السنيد باسم الائتلاف بتصعيد الاحتجاج والعودة الى وقفة احتجاجية اخرى يوم السبت القادم اذا لم تستجب الحكومة لمطالبهم.
مدير مياه مادبا م. سمير خوري قال ان مهمة توزيع وجباية اثمان المياه اسندت الى شركة "انجكن" لتحسين الخدمات المائية والإدارية وتقليل نسبة الفاقد مشيرا الى ان زيادة السعر والبالغة 15% تحسب على كمية الاستهلاك اذا زادت على 40 م مكعب وان كمية الفاقد في مادبا 34% لافتا ان عقد شركة انجكن ينتهي مع نهاية هذا العام2011

أضف تعليقك