قطيط :(تشكيل قاعدة صلبة للمنتخبات هي الاهم للمشاركة في دورة الالعاب المدرسية بالاردن لعام 2008).

الرابط المختصر

حددت الفترة من 25-29 من شهر كانون الثاني المقبل موعدآ لاقامة دورة الامير فيصل الاولمبية للالعاب الرياضية  المدرسية في مدينة العقبة.

 

وزارة التربية والتعليم والاتحاد المدرسي انهيا التصفيات المؤهلة الادوار النهائية ،وشارك فيها اكثر من 3000 طالب وطالبة ، ليشارك في النهائيات ما يقارب 700 مشارك من كافة مديريات التربية والتعليم المنتشرة بكافه انحاء المملكة.   

هذا ما صرح بة لعمان نت  المنسق الاعلامي لوزارة التربية والتعليم خليل قطيط الذي اضاف ان هذة الدورة الاولمبية المدرسية هي الاولى من نوعها التي تقام في الاردن وقد جاءت نتيجة لتعاون مثمر بين الاتحاد المدرسي واللجنة الاولمبية الاردنية وتحمل العديد من الاهداف في مقدمتها الوعي الاولمبي بين الطلاب واستقطاب فئة جديدة من الشباب لتشكيل القاعدة الصلبة للمنتخبات المدرسية المشاركة في دورة الالعاب المدرسية والتي سيستضيفها الاردن لعام 2008.    

اما عن الالعاب المشاركة والتي تم اعتمادها في النسخة الاولى من الدورة اجاب قطيط كرة القدم للجنسين،الطائرة، الطاولة،الريشة الطائرة بالاضافة الى العاب القوى.    

وعن الاسس والعايير التي تم اعتمادها لأنتقاء الطلبة المشاركين اضاف  المعيار الاساسي هو ان يكون المشارك من مواليد 1990 فما فوق ليكون مؤهل بالعمر المسموح بة للمشاركة العام القادم في الدورة المدرسية السابعة عشر ،كما ونسعى الى نشر المفاهيم والوعي الاولمبي واعتبار الرياضة جزء اساسي من حياة الانسان في السنوات القادمة بين الطلاب في المدارس بكافة مواقعها.    

اما عن مستوى الفرق الفني بالمحافظات والالوية بعد التصفيات أجاب قطيط الجميع يسعى الى انتشار مثمر واستقطاب قدرات ومواهب جديدة ومميزة لنساعد الاندية بالاستفادة مستقبلآ من تلك الشريحة الرياضيية    

،ففي كرة القدم النسوية تأهل فريق الطفيلة للادوار النهائية للبطولة وهذة الظاهرة لم تكن موجودة سابقآ على الخارطة الرياضية النسوية الابعد الاحتكاك المباشر مع الفرق المدرسية.   

وعن جائزة الملك عبداللة الثاني للياقة البدنية اوضح قائلآ ان المشروع وطني يسعى الى ربط اللياقة البدنية بالصحة العامة ليس للطالب فقط وانما للمواطن وهناك ورشات عمل عديدة تقام على مدار السنة تهدف الى تعريف العاملين بهذا المشروع بأسس الاختيار الاساسية للمشاركين مما يعني اعداد شامل ومتكامل لهذة الجائزة قادرين على الاختيار الصحيح ضمن دراسة متعمقة .  

هذا وستبدأ الجائزة من 15 شباط المقبل وتستمر حتى 15 اذار بمشاركة 304 مدارس من مختلف مديريات المملكة .

أضف تعليقك