قطيشات : قرار مجلس الوزراء يخص حملة «البطاقة الصفراء» و«لم الشمل»

الرابط المختصر

أعلن مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات ان الدائرة ملتزمة بقرار مجلس الوزراء القاضي باعتبار الدائرة المرجعية للأردنيين غير الخاضعين لتعليمات فك الارتباط وليس دائرة المتابعة والتفتيش، مبينا ان لهذه الفئة ترتيبات كانت بالاصل بالمعاملة منذ سنين، وقرار مجلس الوزراء واضح بهذا الخصوص.

واوضح قطيشات في تصريح خاص لـ «الدستور» ان المعنيين بهذا القرار هم الاردنيون من حملة البطاقة الصفراء، ومن حملة «لم الشمل»، وتأتي التسهيلات لحث هؤلاء المواطنين على الاحتفاظ بتصاريحهم وضم ابنائهم فيها، وحرصهم على عدم التخلي عنها.

وشدد قطيشات على ان هذه الفئة من المواطنين لا تنطبق عليهم تعليمات فك الارتباط، وتعتبرهم كافة القوانين مواطنين اردنيين، مؤكدا ان حملهم للم الشمل كمن يحمل «جرين كارد»، وعليه انحصرت مراجعتهم لوثائقهم الثبوتية في دائرة الاحوال المدنية والجوازات.

وبين قطيشات وجود شريحتين من حملة البطاقات احداهما «صفراء» والاخرى «خضراء»، مبينا ان المعنيين بالقرار هم حملة البطاقة الصفراء، والتسهيلات الممنوحة لهم ليست جديدة، اضافة الى ان اعتبارهم مواطنين ليس بجديد، ذلك انه لا تنطبق عليهم تعليمات فك الارتباط.

أضف تعليقك