قطعة شاش في جسد مريضة 3 اسابيع

قطعة شاش في جسد مريضة 3 اسابيع
الرابط المختصر

مازالت مظاهر الاهمال والاخطاء الطبية تتكرر في المستشفيات حيث ذكرت صحيفة العرب اليوم الاثنين ان فريقا طبيا في مستشفى الزرقاء الحكومي قطعة شاش داخل جسد مريضة وبقيت في معاناة والم ثلاثة اسابيع.

وقال المواطن عصام الرفايعة ل¯ العرب اليوم ان فريقا طبيا في مستشفى الزرقاء الحكومي اجرى لزوجته قبل ثلاث اسابيع عملية ولادة قيصرية ونسي الفريق داخل جسد المريضة قطعة شاش الامر الذي تسبب بالتهاب حاد وعدم نظافة للجرح.

واوضح ان زوجته خلال الثلاثة اسابيع كانت تشعر بالالم كلما مرت الايام وكان الاعتقاد في البداية ان الالام هي بسبب العملية الجراحية وانها امر طبيعي ولكن مع الوقت كانت تزداد حدة الالم الامر الذي استدعى العودة الى المستشفى مشيرا الى ان الطبيب بعد ان قام بالفحوصات اشار الى التهاب الجرح بسبب عدم النظافة وتبين ان قطعة من الشاش بقيت داخل جسدها.

واشار الى انه اجريت لزوجته عملية يوم امس من اجل تنظيف الجرح وعندما طالب الطبيب المختص بتقرير طبي يبين حالة المريضة وسبب ادخالها الى المستشفى قال له الطبيب بان الاخطاء الطبية تحدث في كل انحاء العالم وان هناك نقصا في الكوادر.

واضاف بانه طالب الطبيب بتقرير طبي مكتوب حول وضع المريضة وسبب ادخالها الى المستشفى الا انه في البداية رفض بشدة وقال له الطبيب بانه سيمنحة تقريرا يبين وضع المريضة لكن التقرير لا يتضمن سبب الادخال .

ويتساءل عصام لماذا يدفع المواطن الثمن مرتين مشيرا الى ان اسعار المستشفى مرتفعة لأنه غير مؤمن وبعد ان اعاد زوجته الى المستشفى لم يتم ادخالها الا بعد دفع التأمينات المالية اللازمة ...ويتساءل بحرقة لماذا ندفع ثمن اخطاء الكوادر الطبية مرات عديدة ماليا ومعاناة جسدية ونفسانية.

واوضح ان المستشفى ايضا لا يوفر الخدمات الكاملة للمرضى ففحوصات زراعة العينة وبعض فحوصات الدم غير متوفرة.

وقال اعيش منذ ايام معاناة كبيرة بسبب وضع طفلته التي تبلغ من العمر ثلاثة اسابيع خاصة مع قرار المستشفى ابقاء زوجته داخل المستشفى الثلاثة ايام المقبلة .

ويؤكد المواطن بان مطالبته تتركز على منحه تقريرا ليستطيع المطالبة بحقوقه التي ضمنها القانون وامام القضاء العادل مبينا بانه مع محاولات الحصول على التقرير كان يواجه بمحاولات استفزاز وتعامل غير لائق بسبب مطالبته بالتقارير التي توضح سبب الادخال .

أضف تعليقك