قضية "بسكويت العراق" أمام القضاء الأردني

قضية "بسكويت العراق" أمام القضاء الأردني
الرابط المختصر

باشر الأردن التحقيق في قضية "بسكويت العراق" فور ضبطه لأطنان من البسكوت المنتهي الصالحية الذي استورد لصالح برنامج الغذاء العالمي بغية تصديره للعراق، وفقاً لمصدر قضائي.

وقال المصدر لـ"عمان نت" إن مدعي عام جنوب عمان القاضي عاكف الطويقات باشر التحقيق في القضية، حيث جرى توقيف شخص على ذمة مخالفة قانون الغذاء والدواء بتهمة تغير التواريخ بمدة انتهاء الصلاحية والتي تصل العقوبة فيها الى السجن 3 سنوات.

وبين المصدر أن المدعي العام بدأ التحقيق منذ شهر نوفمبر الماضي وفور ضبط موجودات المستودع الكائن في صوامع  الجويدة، وتم تحريزه والتحفظ على موجوداته من البسكوت وفق الأصول وبحضور موظفين من الغذاء والدواء وأمانة عمان والأجهزة الأمنية.

وجرى ضبط أكثر من 22 طن من البسكويت منهتي الصلاحية، حيث جرى تبديل ليبيل انتهاء الصلاحية المكتوب بـ9 -2013 الى تاريخ انتهاء مزور يحمل تاريخ 9-2014.

 ويتم تصدير البسكويت للعراق لصالح برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، ولكون الجريمة وقعت على الأراضي الأردنية فهو من اختصاص القضاء الأردني مع مراعاة كافة المعاهدات والمواثيق الدبلوماسية خلال التحقيقات.

وأكد المصدر أنه عند ضبط الكميات ومداهمة المستودع لم ترفع عليه أي اشارة تابعة للأمم المتحدة، وقد جرى ضبط  3 موظفين اثنين منهما ورد بشأنهما كتاب من وزارة الخارجية الأردنية بتمتعهما بالحصانة الدبلوماسية حيث أخلي سبيلهما.

وبين المصدر أن التحقيقات توصلت الى وجود دلائل وبينات تثبت ارتكاب جرم مخالفة قانون الغذاء والدواء بتغير التواريخ والتلاعب بمدة انتهاء الصلاحية وتم التحفظ على البضاعة واجراء اللازم.

أضف تعليقك