قريباً رفع اسعار المياه على المزارعين

قريباً رفع اسعار المياه على المزارعين
الرابط المختصر

تدرس سلطة وادي الاردن رفع اسعار مياه الري على المزارعين مقابل زيادة حصص المياه خلال النصف الاول من هذا العام، حسب امين عام سلطة وادي الاردن سعد ابو حمور .

وقال ابو حمور "لعمان نت" لن نلجأ لقرار رفع اسعار مياه الري دون التشاور مع المزارعين واخذ موافقتهم ، لافتا الى ان الاجتماع مع المزارعين سيكون خلال الشهرين المقبلين.

وأكد ابو حمور على ان 75% من صغار المزارعين سيتأثرون بواقع 6 دنانير شهريا نتيجة للزيادة، فيما ستتجاوز قيمة الرفع 15 دينار شهريا في حدها الاقصى على باقي المزارعين .

ويدافع ابو حمور عن رفع الاسعار في ظل تقديم خدمة اضافية تكلف السلطة مبالغ كبيرة وارتفاع كلف التشغيل والوضع المالي الصعب للسلطة ، متسائلا.. الى متى ستبقى السلطة تزود المياه ب 15 فلسا للمتر المكعب في حين بعض السدود المنشاة الحديثة تصل الكلفة فيها 4 دنانير "

وقال "السلطة تروي 360 الف دنم زراعي مقابل عائد مادي قليل على السلطة".

وقامت السلطة بعمل دراسة بالشراكة مع وكالة الانماء الدولي الامريكية لاحتساب كلفة المتر المكعب والانعكاسات المادية على الزراعة .

وكشفت الدراسة ان كلفة المتر المكعب الواحد لبعض زراعات الخضار تعود بعائد 1.5 دينار مقابل 15 قرشا كلفة المتر المكعب الواحد التي تزودها السلطة للمزارعين .

أضف تعليقك