قرار بتوسعة مخيم مريجب الفهود قبل الافتتاح

قرار بتوسعة مخيم مريجب الفهود قبل الافتتاح
الرابط المختصر

يفتتح منتصف الشهر القادم – على ابعد تقدير- مخيم مريجب الفهود للاجئين السوريين حسب ما اعلن المنسق العام لشؤون اللاجئين في الاردن انمار الحمود، وقال الحمود في تصريح خاص "لعمان نت"، السبت، ان اسباب تأجيل افتتاح المخيم عائد الى قرار بتوسيعه حتى يستوعب عند افتتاحه 30 الف لاجئ.

وبحسب الحمود فان المخيم الذي جاء بتمويل وإشراف من دولة الامارات العربية المتحدة، ونفذته القوات المسلحة الاردنية تم الانتهاء من المرحلة الاولى منه والتي تتسع لـ 5 الاف لاجئ، مشيراً الى ان افتتاحه الان سينتج عنه امتلاء المخيم مباشرة نتيجة للتدفق الضخم للاجئين.

و تبلغ مساحة المخيم الذي تديره الحكومة الأردنية بالتعاون مع الإمارات 13 ألف دونم خصص منها 250 دونما للمرحلة الأولي، نفذته القوّات المسلحة الأردنية و بإشراف من الإسكان العسكري.

وتم تجهيز المخيم في المرحلة الاولى بـ 770 كرفانا مجهزة بالفرشات و التدفئة المطلوبة.

وبحسب الحمود فان المخيم مجهز على اسس معمارية حديثة، وفر فيه مدرسة ومسجد وعيادات صحية، بالإضافة الى المرافق الصحية والمطابخ حديثة الطراز، والتي تلبي حاجة اللاجئين اليومية.

هذا وارتفع عدد اللاجئين السوريين المتواجدين على الاراضي الاردنية إلى أكثر من 350 ألف لاجىء، منهم ما يقرب من 76 ألف في مخيم الزعتري، و استقبلت قوّات حرس الحدود الأردنية خلال الأسبوع الماضي 7629 لاجئا سوريا جديدا عبروا من خلال عدة نقاط حدودية.

أضف تعليقك