قبل اسبوع من اجراء انتخابات النقابة خلافات ومشادات كلامية بين الكتلتين المرشحتين لمنصب نقيب اطباء الاسنان

الرابط المختصر

الخلافات والمشادات الكلامية بين مناصري كتلة الوحدة الوطنية ومناصري الكتلة النقابية الوطنية كانت السمة الرئيسية لاجتماع الهيئة العامة لنقابة اطباء الاسنان مساء الجمعة.



وتاتي هذه الخلافات مع اقتراب موعد الانتخابات النقابية المقرر اجراؤها يوم الثامن والعشرين من ايار الجاري، وجاء الخلاف شاملا حيث قاطع الاعضاء بعضهم في كل المواضيع التي تم طرحها في الجلسة حتى المواضيع السياسية مثل قضيتي العراق وفلسطين، وكاد الخلاف بين الكتلتين ان يتحول من مشادات كلامية الى اشتباك بين الايدي، حيث ادى الخلاف الى انسحاب الكتلة النقابية الوطنية.



نقيب أطباء الأسنان ورئيس الكتلة الوطنية هاشم غرايبة قال إن عملية التنافس الإنتخابي تكون بالعادة مليئة بالتشنج والحدة ومن حق كل الأطراف تقديم انفسهم لكن أغلب الزملاء في النقابة لا يتحلون بأي صورة من صور الديمقراطية، وأكد أنه لا يوجد أية مشاكل بين الكتلتين المتنافستين في هذه الإنتخابات إلا أن السبب الرئيسي للخلاف هو التفوق الواضح لأعضاء كتلة الوحدة ومحاولة الكتلة النقابية الوطنية إضعاف ما انجزه مجلس النقابة خلال الفترة السابقة.



وأضاف غرايبة أن سبب إنسحاب أعضاء الكتلة الوطنية من اجتماع الهيئة العامة جاء على خلفية تصويت الأغلبية لصالح أعضاء كتلة الوحدة.



وفي حديث لعمان نت قال أحمد القادري رئيس الكتلة النقابية الوطنية اننا نحمل مسؤولية كاملة لادارة جلسة الهيئة العامة في احداث هذه الفوضى، حيث لم تكن هذه الادارة حاسمة ومنظمة لامور الجلسات بل كانت قيادة الهيئة العامة تؤدي الى حدوث هذه المشاحنات، موضحا انه من الطبيعي ان يكون الجو في هذه الفترة فيه نوع من الاحتقانات الانتخابية، وان هذا الاسلوب غير حضاري.



واشار الى ان الخلاف الرئيسي هو عندما رفض النقيب مناقشة الموازنات للسنة المالية المنتهية والخسائر المالية لصندوق التامين الصحي وميزانية التقاعد ، السبب الذي ادى الى انسحاب الكتلة لان أعضائها يعتقدون ان هناك فراغ قانوني كبير امام النقابة حيث ان قانونها يقول ان المجلس يجب ان يقدم ميزانية ومشروع موازنة للهيئة العامة فتى سيقدمها والانتخابات الاسبوع القادم.



ويشار الى ان الانتخابات الجارية تخوضها كتلتين الاولى تطلق على نفسها اسم الكتلة الوطنية والتي افرزت نقيب اطباء الاسنان الحالي هاشم غرايبة كمرشح لها وهي تضم الاسلاميين ووالقوميين المتحالفين معهم تاريخيا والبعث التقدمي والوحدة الشعبية وفتح اما الكتلة الاخرى فتطلق على نفسها الكتلة النقابية الوطنية والتي مرشحها احمد القادري وتضم قطاع الصحة والمستقلين.

أضف تعليقك