قانونية النواب تقر قانون الكسب غير المشروع

قانونية النواب تقر قانون الكسب غير المشروع

أقرت اللجنة القانونية النيابية مشروع قانون الكسب غير المشروع لسنة 2013 خلال الاجتماع الذي عقدته الاحد برئاسة النائب  مصطفى ياغي وحضور أعضاء اللجنة .

وقال رئيس اللجنة ياغي أن مشروع القانون يعتبر من أهم القوانين الإصلاحية والذي يكرس توجهات كل الأردنيين لمحاربه الفساد وظواهره ولتحقيق مزيد من الشفافية وخلق الطمأنينة والثقة لدى المواطن والتصدي لجميع حالات الكسب غير المشروع وحماية الأموال العامة  من الاعتداء عليها وعدم إلحاق الضرر بالاقتصاد الوطني

كما أقرت لجنة الصحة والبيئة النيابية قانون الدواء والصيدلة المؤقت رقم 80 لسنة 2001 (المعاد من مجلس الأعيان ) خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة الاحد برئاسة النائب فلك الجمعاني وحضور مقرر اللجنة وصفي الزيود ونقيب صيادلة الأردن الدكتور محمد عبابنه ومدير الدواء في مؤسسة الغذاء والدواء إخلاص الحديدي ومدير الشؤون القانونية وائل العرموطي .

من جانبه، قال مقرر اللجنة النائب وصفي الزيود ان القانون بصيغته الجديده عالج الاختلالات والتشوهات التي كانت تعيق مضمون القانون  ويعتبر من القوانين التي تهم القطاع الصحي في المملكة.

عقدت لجنة العمل و التنمية الاجتماعية اجتماعا اليوم برئاسة النائب المهندس عدنان العجارمة و حضور مدير عام دائرة الأراضي و المساحة المهندس نضال السقرات و عددا من موظفي دائرة الأراضي و المساحة و ضريبة الدخل و المبيعات ناقشت خلاله موضوع إضراب موظفي دائرة الأراضي و المساحة المتمثلة و المبيعات .

و قال النائب العجارمة ان اللجنة استمعت إلى مطالب موظفي دائرة الأراضي و المساحة المتمثلة بزيادة الرواتب و إلغاء قرار الإحالة إلى التقاعد مضيفا إن اللجنة استمعت إلى شرح وافي من المدير العام لدائرة الأراضي حول مطالب الموظفين المحالين على التقاعد المبكر و أسباب إحالاتهم .

و أضاف العجارمة ان هنالك قرار تعسفي في إحالات بعض الموظفين إلى التقاعد المبكر مشيرا إلى إن اللجنة سوف تتبنى قرار بتجميد قرار الإحالة إلى التقاعد المبكر بشكل فوري للموظفين المحالين على التقاعد المبكر .

من جهته قال مدير عام دائرة الأراضي و المساحة نضال السقرات ان دائرة الأراضي شكلت لجنة متخصصة لمتابعة مطالب الموظفين المضربين عن العمل و قامت بتخصيص نسبة 2% من إيرادات الدائرة لزيادة رواتب الموظفين مضيفا ان القرار الإحالة على التقاعد لبعض الموظفين ليس قرار تعسفي من وجه نظر الدائرة و إنما جاء بناءا على تنسيب من قرار لجنة شؤون الموظفين لإحالاتهم إلى التقاعد المبكر وقال السقرات إن عدد موظفي الدرجة 570 موظف و الدرجة الثانية 400 و الدرجة الأولى 500 موظف >

 

أضف تعليقك