قافلة مساعدات سعودية ثانية تغادر الأردن إلى قطاع غزة

قافلة مساعدات سعودية ثانية تغادر الأردن إلى قطاع غزة
الرابط المختصر

أرسلت السعودية قافلة من المساعدات الإنسانية لمساندة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحتل والتخفيف من معاناته، نتيجة استمرار الحصار ومواصلة العدوان الإسرائيلي، إذ غادرت عمّان أمس، قافلة المساعدات الإنسانية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وتتضمن القافلة المكوّنة من 25 شاحنة، الدفعة الثانية من تبرعات خادم الحرمين الشريفين، والتي تشمل حوالى 1200 طن من الطحين من إنتاج مؤسسة الحبوب وطحن الدقيق السعودية. وأعرب رئيس مجلس أمناء الهيئة الخيرية الأردنية الأمير راشد بن الحسن عن خالص شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، على دعمه المتواصل للهيئة ومساندته لأهالي قطاع غزة. وقال في تصريح صحافي نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) «إن الهيئة ترسل الأسبوع المقبل وبالتعاون مع الخدمات الطبية الأردنية مواداً طبية إلى المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة». وأشار إلى أن جهود الإغاثة ستتواصل إلى قطاع غزة المحاصر، تعبيراً عن رفض الحصار المفروض على غزة.

وستصل القافلة الى الأراضي الفلسطينية صباح اليوم (الجمعة)، وتتضمن 25 شاحنة محملة بالمواد التموينية لأبناء غزة، إذ جاء هذا التبرع من الهيئة والفاعليات الشعبية الأردنية بالاتفاق مع وكالة الأمم المتحدة لتشغيل وغوث اللاجئين (الأونروا) التي ستوزعها هناك. وبلغ عدد القوافل حتى الآن 330 قافلة.

وكانت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية سيَّرت، قافلة مساعدات إنسانية عبر جسر الملك حسين إلى قطاع غزة، وتضمّنت 268 طناً من مادة الطحين بكلفة حوالى 300 ألف دولار مقدمة من السعودية ومن الهيئة وفاعليات شعبية أردنية بالاتفاق مع وكالة الأمم المتحدة لتشغيل وغوث اللاجئين (الأونروا) التي ستوزعها هناك.

أضف تعليقك