قافلة أنصار1 تنطلق إلى غزة

الرابط المختصر

قال نقيب الاطباء الدكتور احمد العرموطي ان النقابات المهنية حجزت باخرة عن طريق شركة الجسر العربي للملاحة لنقل قافلة "انصار1" التي ستتوجه الى ميناء العقبة في طريقها الى قطاع غزة لايصال مساعدات انسانية رمزية.

واضاف العرموطي خلال مؤتمر صحافي مشترك اليوم الاثنين مع رئيس لجنة قيادة القافلة نقيب الاطباء البيطريين الدكتور عبدالفتاح الكيلاني ورئيس لجنة شريان الحياة الاردنية المهندس وائل السقا، ان 150 مشاركا يمثلون النقابات المهنية ومنظمات مجتمع مدني سيرافقون القافلة.

واشار الى ان 16 من النقابيات سيرافقن القافلة التي تعد الاكبر من نوعها على صعيد النقابات المهنية،حيث سيشارك في القافلة 25 سيارة من بينها سيارة اسعاف واحدة،وستحمل القافلة مساعدات رمزية كالادوية والمعدات والمستهلكات الطبية ومواد البناء.

وبين ان النقابات خاطبت وزارة الخارجية بخصوص القافلة واعدت مختلف الترتيبات اللازمة لوصول القافلة التي ستحظى باستقبال شعبي في كل من القطرانة ومعان والعقبة، معربا عن امله من ان تتمكن القافلة من الوصول الى القطاع دون اي معوقات.

من جهته قال الدكتور الكيلاني انه تم اجراء حجز من خلال شركة الجسر العربي لـ150 مشاركا مثلما كلفت الشركة باستكمال اجراءات مرور الركاب والحافلات الى ميناء النويبع المصري.

واضاف انه تم تشكيل العديد من اللجان لضمان حسن ادارة القافلة التي ستنطلق صباح غد من امام مجمع النقابات المهنية باتجاه ميناء العقبة حيث ستبيت القافلة ليلة في العقبة قبل ان تتوجه الى ميناء نويبع المصري.

واعتبر الدكتور الكيلاني ان تسيير القافلة يتوافق وموقف جامعة الدول العربية الداعي الى فك الحصار عن قطاع غزة خاصة وان القافلة تهدف الى ايصال مساعدات انسانية رمزية.

بدوره قال السقا ان لجنة شريان الحياة الاردنية التي شكلت بقرار من مجلس النقباء بذلت جهودا كبيرة للاعداد للقافلة التي ستكون باسم الشعب الاردني.

واضاف ان اللجنة تسعى للتشبيك مع الدول العربية لايجاد لجنة شريان حياة عربية لتكون جميع الدول العربية شريكة في رفع الحصار عن قطاع غزة، مؤكدا انها ستشارك في قافلة شريان الحياة 4 التي سيقودها النائب البريطاني جورج جالوي وفي اسطول الحرية 2 وجميع حملات كسر الحصار.

أضف تعليقك