في شارع شهرزاد: التعبيد لم يكتمل منذ سبع سنوات والقمامة بلا حاويات

الرابط المختصر

اشتكى أهالي سكّان شارع شهرزاد بحيّ الربوة في ماركا الجنوبية لـعمان نت، معاناتهم من التلوث وانتشار الأتربة والأوحال بسبب عدم إكتمال تعبيد الشارع لغاية النصف وترك الباقي لأكثر من سبع سنوات، وتراكم القمامة التي يخلفها سكان الحي بدون وجود حاوية.وقال محرز النجار أحد المواطنين الذين تقدموا بالشكوى إن الأمانة قد عبّدت نصف الشارع وتركت النصف الآخر منذ سبع سنوات، إضافة الى القمامة التي يرمي بها الجيران مقابل بيوت بعضهم، وعدم وجود حاوية ولا تصل سيارات جمع النفايات الى المنطقة.



المواطنون قدموا عدة شكاوى وقال النجار إن مدير المنطقة أرسل بموظفين لمعاينة المنطقة وإصلاح الوضع، لكن ذلك كله كان "بلا فائدة"، وتابع النجار "حتى ذهبت الى رئيس اللجنة المحلية صالح الهملان الذي توفى قبل فترة وأرسل معي موظفين ليكشفوا المنطقة، ثم ذهبت الى مدير المنطقة نفسه د. موسى الشوبكي وأرسل معي أيضا موظفين من الصحة ومن المراقبين وكشفوا على المكان ، ولكن بلا فائدة".



لا يوجد حاويات لوضع القمامة بها، ويضطر المواطنون الى نقل نفاياتهم الى أقرب حاوية، وفي أكثر الاحيان تبقى القمامة متراكمة حتى يأتي عامل الأمانة ويجمعها ويحرقها في مكانها، يقول المواطن النجار "أخذ والدي على عاتقة القيام بنقل النفايات من الحي الى أقرب حاوية بسيارته الخاصة، إلا أنه مل بعد فترة، وصرنا نقوم بنقل النفايات بسياراتنا الخاصة بشكل دائم، وعامل النظافة يجمع النفايات في مكانها ويقوم بحرقها في المكان أمام الحي".



مسّاح منطقة النصر التابعة للأمانة جمال حميدة نفى أن يكون الشارع قد ترك بدون تعبيد وأكد أن شارع شهرزاد الذي يربط ما بين شارع الفداء وشارع البيت الحرام، وعرضة التنظيمي 20 مترا، معبد على سعته التنظيمية، وأكد أن "هناك شوارع متفرعة منه وهي دخلات تنظيمية بعرض 6 متر، وهي أيضا معبدة كاملة، والشارع المشار له معبد تماما وعلى سعته التنظيمية ورابط ما بين منطقة حيوية في منطقة النصر وهي شارع البيت الحرام والحرشة".



وفي حديث مدير منطقة النصر د. موسى الشوبكي لراديو عمان نت، أكد ما قاله حميدة أن شارع شهرزاد معبد على سعته التنظيمية، أما فيما يخص الشكوى المتعلقة بالقمامة وعدم وجود حاوية في الشارع فوعد الشوبكي بتزويدها بحاويات جديدة وممتازة.



ونفى الشوبكي أن يكون قد راجعه أحد المواطنين بما يخص هذا الموضوع مؤكدا أن بإمكان أي مواطن الدخول على المدير وحتى على أمين الأمانة نفسه قائلا "مكتبي مفتوح للمواطنين ليتفضلوا بمراجعتنا وسأذهب معهم شخصيا للمعاينة".



عمل الأمانة ومديريها وموظفيها عملٌ ميداني بالدرجة الأولى، وأوضح الشوبكي قائلا "أي ملاحظة نتلاقاها نقوم بتصويب الأوضاع ومعاينتها، وإذا لم يكن هناك شيء نلاحظة، فليخبرنا المواطنين ونحن نقوم باللازم، ومن بين العشرات من المواطنين الذين يراجعوننا يوميا أسمع به لأول مرة، لكنه مرحب به بالتأكيد".



وكان المواطن محرز النجار قد أخذ صورا فوتوغرافية للمنطقة المعنية ليريها لمدير المنطقة ليؤكد أن شارع شهرزاد في حي الربوة لم يتم تعبيده بعد وأن القمامة ما تزال بدون حاويات.



الشارع يخدم المنطقة كاملة، وتركه نصف معبد يملأه بالأتربة والغبار صيفا، وبالأوحال المتراكمه شتاءا، ووجود القمامة الدائم يجعله مكرهة صحية لا يستطيع السكان الاستمرار بالعيش فيها، لكن المسؤولين ما يزالون ينفون وجود كل ذلك.


أضف تعليقك