فيديو: فوضى نيابية ومذكرة لفصل العشا من المجلس بعد اعترافه بزيارة "الكيان الصهيوني"

فيديو: فوضى نيابية ومذكرة لفصل العشا من المجلس بعد اعترافه بزيارة "الكيان الصهيوني"

بدأ عدد من النواب بقيادة هند الفايز ومحمود الخرابشة  صباح الاثنين بتوقيع مذكرة نيابية تطالب بفصل النائب محمد عشا الدوايمة على خلفية زيارته "للكيان الصهيوني"، استنادا للمادة (90) من الدستور

ووقع حتى الآن على المذكرة (28) نائبا  بينهم عبد الكريم الدغمي، حيث تدور المذكرة بين النواب لرفع العدد

وتنص المادة (90) من الدستور على "لا يجوز فصل أحد من عضوية مجلسي الأعيان والنواب إلا بقرار صادر من المجلس الذي هو منتسب اليه . ويشترط في غير حالتي عدم الجمع والسقوط المبينتين في هذا الدستور وبقانون الانتخاب أن يصدر قرار الفصل بأكثرية ثلثي الأعضاء الذين يتألف منهم لمجلس وإذا كان الفصل يتعلق بعضو من مجلس الأعيان فيرفع قرار المجلس إلى الملك لأقراره".

وتأتي المذكرة بعد قرار كتلة الوسط الاسلامي بالاجماع فصل النائب محمد العشا من اللجنة السياسية لحزب على خلفية زيارته للكيان الصهيوني وحضوره حفل استقبال لما يسمى بعيد الاستقلال ومحصافحته للمجرم بريز، حسب بيان صادر عن الكتلة مساء الاحد

ووسط فوضى نيابية أثناء تلاوة قرار كتلة الوسط في جلسة النواب صباح الاثنين، طالب عدد من النواب بفصل الدوايمة من مجلس النواب، واتهم النائبان محمد القطاطشة وهند الفايز  زميلهم العشا "بالعمالة".

وقالت الكتلة في البيان ان وبعد الاطلاع على ما تناقلته المواقع الصحفية والالكترونية من زيارة النائب محمد العشا للكيان الصهيوني قررت فصله بالإجماع باعتبار أن هذه الأفعال تمس مبادئ ومنطلقات الحزب التي ترفض كافة أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني .

مصدر في كتلة الوسط الاسلامي قال ان النائب العشا اعترف في لجنة التحقيق التي شكلها حزب الوسط للنظر في الامر بزيارته للكيان الصهيوني واستقباله من قبل ممثلين عن وزارة الخارجية الصهيونية وسلامه على بيريز.

وبحسب المصدر اعترف العشا بوجود علاقات تجارية تربطة مع رجل اعمل اسرائيلي اسباني.

النائب العشا قال " لعمان نت" ان زيارته الى فلسطين التاريخية تأتي من باب دعم الشعب الفلسطيني داخل الخطر الاخضر في الصمود بوجه عمليات التهويد التي يتعرضون لها يومياً.

العشا ارجع ما قال انه هجمة عليه من قبل وسائل الاعلام عائد الى مطالبته بمنح المرأة الاردنية جنسيتها لأولادها وإيقاف سحب الجنسيات وفتحه العديد من ملفات الفساد تحت القبة.

وبرر زيارته الاخيرة بالعمل على إنشاء مستشفى خيري على أراضي سور باهر في القدس، والتي يسعى الاحتلال الى ضمها لبلدية القدس الغربية، بالاضافة الى تأسيس هيئة دولية لدعم القدس وأهلها في مواجهة التهويد.

ووقع على المذكرة اضافة لهند الفايز والخرابشة كل من "فواز الزعبي، محمد فريحات، مصطفى الرواشدة، بدر الطورة، علي السنيد، سليمان الزبن، ابراهيم الشحاحدة، اعطيوي المجالي،... ، هيثم العبادي، عوض كريشان، أحمد الصفدي، ....، يوسف القرنة، ...، عبدالكريم الدغمي، ضرار الداود، وصفي الزيود"، مع الإشارة إلى أن عدداً من الأسماء لم يتبين بوضوح.

أضف تعليقك