فناطسة يلجأ للقضاء والمعايطة ينفي أن يكون التجميد كيدي

فناطسة يلجأ للقضاء والمعايطة ينفي أن يكون التجميد كيدي
الرابط المختصر

يعتزم رئيس النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين النائب خالد الفناطسة رفع دعوى قضائية ضدر قرار تجميد عضويته من النقابة وتكليف نائبه ماجد المعايطة برئاستها الذي أتخدته لجنة التحكيم في الاتحاد العام للنقابات العمالية .

وقال الفناطسة ”لعمان نت” انه سيرفع الدعوة بعد استشاره محاميه، واصفا قرار تجميد العضوية بالغير قانوني، ويندرج تحت باب تصفية الحسابات بينه وبين رئيس الاتحاد مازن المعايطة على خلفية فتح ملفات فساد وتحويلها الى هيئة مكافحة الفساد، والتي أظهرت التحقيقات وجود فساد مالي وإداري بحسب الفناطسة.

واكد بانه لا يزال يمارس صلاحياته كرئيس للنقابة مستمدا شرعيته من صناديق الانتخابات، رافضا الانصياع للقرار.ونفى ما تردد عن قيامة بتوجيه شتائم بحق الهيئة.

وكان الفناطسة رفض الوقوف أمام اللجنة للتحقيق التي استدعته بكتاب رقم /1/2011/11123، مشيرا إلى أن اللجنة غير قانونية واضاف: “لا بد من رفع الحصانة كي امتثل أمام القضاء”.واوضح ان جهتين فقط تقوم بسحب الثقة من رئيس النقابة ممثلة بثلثين الهيئة العامة مجتمعة او قرار قضائي.

وحصلت ”عمان نت” على نسخة من محضر الاجتماع الذي عقد السبت ،حيث اشار الاجتماع الى المخالفات المنسوبة إلى رئيس النقابة الفناطسة والمتمثلة بالذم والقدح والتشهير ونعت عمال شركة الفوسفات بالمرتزقة وأنهم أصحاب أجندات خارجية وذلك من خلال وسائل الإعلام المختلفة ودعوته إدارة الشركة لاتخاذ إجراءات تأديبية ضد العمال، وكذلك ما قام به من التفوه بعبارات تثير الإقليمية والفتنة من خلال تهديده لأعضاء المكتب التنفيذي قائلا حرفيا (أنا إبن معان ومن يدوس على رجلي بدوس على راسه).

وبعد رفض الفناطسة المثول أمام اللجنة رأت أنه في الوقت الذي يجب على رئيس النقابة أن يتمتع بالروح القيادية من خلال تكريس مبدأ الشراكة بين أطراف الإنتاج والوقوف إلى جانب العمال الذين انتخبوه والدفاع عن مصالحهم فإن المذكور قام بما هو مخالف لذلك تماما من خلال التحريض عليهم والدعوة إلى اتخاذ إجراءات تأديبية ضدهم ومعاقبتهم مما يباعد بين ذلك وبين الأهداف التي من أجلها ينتخب رئيس النقابة وهذا مغاير تماما للأمانة التي حملت له من قبل العمال من خلال تمثيلهم تمثيلا صحيحا والتحدث باسمهم، وبناءا على ذلك فقد قررت اللجنة تجميد عضوية خالد الفناطسة في نقابة المناجم والتعدين، وما يترتب عليها من مناصب نقابية أخرى.

من جانبه، نفى رئيس الاتحاد العام للنقابات العمال مازن المعايطة ”لعمان نت” أن يكون قرار تجميد عضوية الفناطسة جاء تصفيه للحسابات ، نافيا في الوقت ذاته وجود قضية فساد بالاتحاد.

وأوضح أن القرار جاء بناء على شكوى عمالية قدمت بحق الفناطسة، لافتا أن تجميد العضوية سيكون مؤقتا لحين إزالة المخالفة.

أضف تعليقك