فعاليات شعبية وحزبية تحيي يوم الأرض باربد

الرابط المختصر

أحيت الفعاليات الشعبية والحزبية في مدينة اربد الذكرى الرابعة والثلاثين ليوم الأرض من خلال مهرجان خطابي دعا إليه لجان حق العودة ونادي الجليل في اربد.

وتحدث الناطق الرسمي باسم احزاب المعارضة الوطنية الاردنية نشأت احمد قائلا ياتي يوم الارض في هذا العام والعدو الصهيوني يواصل عملياته الارهابية ضد الفلسطينيين من قتل وقصف وتدمير واعتقال وحصار على الرغم من حالة التهدئة التي اعلنتها فصائل المقاومة الفلسطينية مؤكدا على حق عودة اللاجئين الى ديارهم حق اصيل غير قابل للمساومة او التفريط وهو حق شرعي لا تجوز فيه الانابة ولا تلغيه أي اتفاقيات او معاهدات.

وقال رئيس نادي الجليل سعيد عجاوي لقد استحدثت الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة منذ عام 1948 وحتى يومنا هذا اساليب شتى في الاستيلاء على المزيد من الاراضي بغية اقامة المدن والقرى مشيرا الى ان الاهداف السامية والملحة للحركة الصهيونية ومنذ اواخر القرن التاسع عشر بابتكار فكرة تهويد الارض.

وقال حسين ابو راس من لجان حق العودة ان يوم الارض يعني التمسك بالارض والحق مستذكرين يوم الثلاثين من اذار عام 1976 حين هب اهلنا في فلسطين مدافعين عن ارضهم امام الهجمة الصهيونية الشرسة بعد قيامها بمصادرة الاف الدنمات من الاراضي الفلسطينية مضيفا الى ان سياسة مصادرة الاراضي لا زالت مستمرة.

وتخلل المهرجان والذي اداره الاستاذ فتحي يوسف لوحات فنية قدمتها فرقة بلدنا وعبرت عن صمود اهلنا في فلسطين.

أضف تعليقك